الخميس 25 ابريل 2024

لأول مرة بالشرق الأوسط.. «أسبوع غاز البترول المسال 2021» في مركز دبي التجاري العالمي

ادنوك

اقتصاد5-12-2021 | 11:33

سناء مصطفي

انطلقت صباح اليوم الأحد للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط، "أسبوع غاز البترول المسال 2021"، ، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعد أسبوع الغاز حدث عالمي رائد تنظمه "الجمعية العالمية لغاز البترول المسال"، تحت رعاية مجموعة إينوك؛ بالتعاون مع "غاز الإمارات"؛ عضو مجموعة "إينوك".

وينعقد "أسبوع غاز البترول المسال" هذا العام تحت شعار "طاقة من أجل الغد" خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر الحالي، ومن المتوقع للحدث أن يستقطب أكثر من 2000 مشارك من 90 شركة في 72 دولة.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك : "تفخر إينوك بدورها الريادي في توظيف أحدث التقنيات البديلة في سبيل تعزيز المعايير الخضراء والمستدامة في إمارة دبي. ونحن على ثقة بأن المناقشات المُعمّقة التي سيشهدها الحدث ستسهم في دعم مسيرة تحوّل القطاع، إضافة إلى تحفيز وتيرة الابتكار وتبني مبادرات التنمية المستدامة".

ويضم الحدث مجموعة واسعة من الجلسات المهمة حول مواضيع العرض والطلب على غاز البترول المسال والتحوّل الذي يشهده هذا القطاع، ورحلة الحياد المناخي القائمة على الابتكار وتبني تقنيات الطاقة المتجددة في قطاع غاز البترول المسال، ومشاريع وخطط غاز البترول المسال في القطاع البحري، والشراكة بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و"الجمعية العالمية لغاز البترول المسال"، ومسارات إزالة الكربون والتحفّر في قطاع غاز البترول المسال، وتوليد الطاقة، وإزالة العقبات أمام قطاع غاز البترول المسال وغير ذلك.

يذكر أن "الجمعية العالمية لغاز البترول المسال" تعقد اجتماع مجلس الأعضاء خلال أول يومين من الحدث، حيث يستكشف المشاركون موضوعات متنوعة مثل الابتكار والنمو، وتطوير الأعمال، والدعم.

ويذكر أن مجموعة إينوك وشركة "غاز الإمارات" كانتا قد تقدّمتا بعرض استضافة "أسبوع غاز البترول المسال" للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال الدورة الثلاثين من "المنتدى العالمي لغاز البترول المسال" في توقيت يتزامن مع "إكسبو 2020 دبي" وبالتالي تمكين المشاركين من زيارة هذا الحدث العالمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa