الجمعة 19 ابريل 2024

بعد هتكه عرض طفل.. إحالة عاطل للجنايات في الخانكة

هتك عرض طفل

الجريمة14-9-2021 | 17:11

رنا محمود

امرت نيابة الخانكة، اليوم الثلاثاء، المتهم بهتك عرض طفل بعد استدراجه والتعدي عليه بمدينة الخانكة لمحكمة الجنايات.

وجاء في قرار الإحالة ان المتهم “ع. ش” عاطل وقام باستدراج طفل والتعدي عليه جنسيا داخل أحد المساكن المهجورة بمنطقة الخانكة.

وكشف تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجنى عليه تعرضه  لنزيف حاد نتيجة الاغتصاب.

وكانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغا لقسم شرطة الخانكة من سيدة تفيد بتعرض نجلها لعملية بعد استدراجه على يد أحد الأشخاص وبأجراء التحريات اللازمة تم تحديد المتهم وضبطه وأقر بارتكاب الواقعة وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 وفي سياق متصل دقت الساعة الثالثة عصرا، فخرجت «الطفلة سمية» التي لم تتجاوز العقد الأول من عمرها، أرادت تشتري الحلوى وتقضي بعض احتياجات والدتها من أحد محال البقالة القريبة من منزلها كعادتها في مدينة الشروق، لكنها تأخرت قليلا فما لبث القليل أن تحول لنصف ساعة أو ما يزيد، هنا ارتجف قلب الأم وقررت أن تلحق بطفلتها لعل سوءًا قد أصابها، عندها دخلت «سمية» المنزل صامتة لا تتكلم، حاولت الأم تهدئتها، احتضنتها فبكت.

بدأت الطفلة في رواية قصتها، فتاهت الأم في غيابات الغضب والقهر، تسمع عن حوادث ووقائع التحرش لكنها الآن تسمعها من أقرب الناس إليها، فقد وقعت طفلتها الصغيرة فلذة كبدها ضحية هتك عرض، فما منها إلا أن رفعت جوالها لتهاتف زوجها منهارة في البكاء، روت ما استطاعت من القصة، فأغلق والد الطفلة الثلاثيني الهاتف وكأن الرأس اشتعل شيبا، لكنه لم يتوجه إلى منزله، فاستقرت به سيارته حيث محلل البقالة الذي شهد الواقعة، أخذ يبحث عن «ص م ص- 30 عاما» فما أن رأه حتى كاد أن يمسك به ألا أن بعضا من كان في المحل حال دونهما، لينتهي بهما الأمر في قسم شرطة الشروق، فحرر المحضر 675 لسنة 2020 القاهرة الجديدة.

الأب فوجئ بأن المتهم حرر ضده هو وأم الطفلة محضرا في نفس القسم يتهمهما فيه بالاعتداء عليه، وساومهما على التنازل عن المحضر بالصلح، لكن والد الطفلة رفض الصلح واصر على موقفه فاضطر رجال الشرطة احتجاز والد الطفلة ووالدتها مع المتهم حتى الصباح للعرض على النيابة، التي أطلقت سراحهما .

المتهم أفلت من كاميرات المراقبة، لكن الأمن لجأ إلى تفريغ الكاميرات الخارجية ليجد أن الطفلة دخلت محل البقالة وظلت فيه أكثر من 25 دقيقة، ثم خرجت مهرولة، عندما سأل ضباط الشرطة الطفلة عن الواقعة، فقالت «عمو قالي تعالى وهاديكي حاجات كتير حلوة أنا بحبك وقربني ليه وقعد يحضني ويحط إيده في كل جسمي أماكن عيب وبعدها سيبت كل حاجة وجريت على البيت وأنا خايفة وقبل ما أمشي قالي اوعى تقولي لماما عشان أجيبلك كل اللي انت عايزاه».

أحيل المحضر إلى النيابة العامة بمنطقة القاهرة الجديدة، حاول رجال العدالة أخذ أقوال الطفلة بأكثر من طريقة لإقامة الحجة على الجاني، فاطمأنت قلوبهم، وأحالوا القضية إلى محكمة الجنايات، حيث ذكروا في أمر الإحالة «أن المتهم هتك عرض الطفلة سمية بالقوة حال كونها لم تبلغ الثماني عشر من عمرها بأن أمسك بها رغما عنها وضمها إليه عنوة واحتضنها ممسكا بجسدها وقام بتقبيلها خادشا حياءها على النحو المبين بالتحقيقات»، لتحدد جلسة الخميس المقبل 16 سبتمير الجاري كأولى جلسات المحاكمة