الثلاثاء 16 ابريل 2024

سحب 3634 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

وزارة الداخلية

الجريمة2-8-2021 | 12:03

علام أحمد

تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من سحب 3497 رخصة، لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك بعد شن حملات تفتيشية على الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات خلال 24 ساعة.

وكانت قد انتهت المهلة الأخيرة لتركيب الملصق الإلكتروني في 30 مارس الماضي والتي حددتها وزارة الداخلية و أعلنت أكثر من مرة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

ورفعت الأجهزة الأمنية 49 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع . وكانت الأجهزة المتخصة تمكنت من سحب 3497 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى وذلك بعد شن حملات تفتيشية على الطرق السريعة والفرعية في القاهرة والمحافظات خلال 24 ساعة .

وكانت قد انتهت المهلة الأخيرة لتركيب الملصق الإليكتروني في 30 مارس الماضي والتي حددتها وزارة الداخلية وأعلنت أكثر من مرة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

ويشار إلى أن الملصق الإلكتروني يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون. ويساعد هذا الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا. وفي السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 49 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.