السبت 20 ابريل 2024

بعد 10 ساعات كاملة.. إخماد حريق عزبة خير الله وخسائر مادية فادحة

جانب من الحريق

الجريمة1-8-2021 | 23:05

علام احمد

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إخماد حريق مصر القديمة بعد 10 ساعات كاملة من عمليات الإطفاء.

وبدأ رجال الإطفاء فى إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

والتهمت النيران التي اشتعلت ظهر اليوم الأحد، عدد من المغالق الخشبية، وأحد المعاهد الأزهرية الخاصة بالمرحلة الابتدائية وعدد من المنازل.

وتبين من التحريات الأولية واستجواب الشهود، أن الحريق شب نتيجة قيام أحد الأشخاص بإشعال النيران بمخلفات القمامة الموجودة على أطراف الجبل، ما أدى إلى امتدادها إلى المغالق الخشبية وسرعان ما انتشرت النيران بسبب الأخشاب، كما تبين أن النيران التهمت منزلين مجاورين للمغالق، بالإضافة إلى بعض الخسائر في أسطح منازل أخرى، كما تضرر أحد المعاهد الأزهرية الابتدائية الخاصة بالحريق. 

وحضر إلى مكان الحريق كل من محافظ القاهرة ورئيس الحي وعدد من القيادات الأمنية لمتابعة عمليات الإطفاء والتبريد

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة، وتم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده، وتبين أن الحريق شب في مخلفات قمامة أعلى الجبل وامتد إلى مخازن الأخشاب المجاورة له حتى طالت عددا من المنازل نتيجة اللهب المتطاير، كما تبين وصول النيران إلى أحد المعاهد الأزهرية الموجودة بالمنطقة، وتم الدفع بسيارات إطفاء إضافية لمحاولة إخماد الحريق دون خسائر بشرية.


ووصل فريق من نيابة مصر القديمة الجزئية، إلى مكان اندلاع الحريق، وقررت النيابة، ندب المعمل الجنائي للوقوف علي الحريق وكشف أسبابه وحصر التلفيات.