الجمعة 19 ابريل 2024

بلاغ للنائب العام لإدراج محمد حسين يعقوب على قوائم الإرهاب

محمد حسين يعقوب

الجريمة21-6-2021 | 11:12

حسام زكريا

تقدم د سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا لإدراج محمد حسين يعقوب على قوائم الكيانات الإرهابية ومنعه من مغادرة البلاد.

 وذلك على سند من أن المبلغ ضده ظهر في شهادته أمام محكمة الجنايات والتي تثبت كذبه واحتياله وادعاؤه بأنه داعية ومن كبار الفقهاء والذي تبين بأن مؤهلة دبلوم معلمين، أي أن شهادته العلمية تجيز له أن يعمل مدرساً أي أنه وفقاً للقانون غير مرخص له بارتقاء المنابر وقدم نفسه بأنه من علماء الدين بل أنه وطوال السنوات السابقة يدعى علمه وكونه فقيهاً للأمة.

 بل وأنه كان يدس السم في العسل تحت ستار الدين بل وأن الكثير قد تأثر به واعتنقوا فكره المتشدد والعديد من الفتاوى والفكر الذي تبرأ منه بعد ذلك بل وأن العديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الأشخاص في خدمة فكرهم واستباحة العديد من المحرمات.

وأنه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين له وأنه ارتكب العديد من الجرائم تحت ستار الدعوة والتي يحقق فيها بل وابرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية دون أن يكون معيين ومصرح له بذلك ومن خلال ذلك قام بإضلال الشباب ونشر الفكر المتطرف  واختتم صبري بلاغه ملتمساً إصدار الأمر بإدراج محمد حسين يعقوب علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وأدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015  .