الأربعاء 24 ابريل 2024

إخلاء سبيل أشرف السعد فى 4 قضايا بالإسكندرية

أشرف السعد

الجريمة8-5-2021 | 22:13

أحمد علي

أخلت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم السبت، سبيل رجل الأعمال ، أشرف السعد، صاحب ومؤسس شركة السعد لتوظيف الأموال، عقب إنهاء محاميه الإجراءات القانونية؛ لانقضاء المدة، وذلك لدى عودته من العاصمة البريطانية "لندن"، بعد هروب دام لأكثر من 25 عامًا.

ومثل رجل الأعمال أمام النيابة في 4 قضايا "تبديد وشيكات" بنطاق محاكم الإسكندرية، حيث حضر المحامي الخاص به لاستيفاء الإجراءات القانونية، بعد أن وصل إلى محافظة الإسكندرية، وجرى عرضه على النيابة العامة.

وبالكشف على اسم "السعد" تبين أن القضايا الـ4 جميعها تحت الطلب من قبل إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الإسكندرية، ومسجله بواقع 3 قضايا في نطاق قسم شرطة أول الرمل، والرابعة بقسم شرطة المنشية، بنطاق نيابة شرق الكلية.

وكان أشرف السعد  وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، على متن رحلة مصر للطيران رقم MS778 القادمة من لندن، وأنهى المختصين إجراءات خروجه، عقب وصوله، وتم التحفظ عليه لحين بيان موقفه القانوني.

يُذكر أن أشرف السعد،  من مواليد 1 يناير 1954، بقرية ميت غريطة، محافظة الدقهلية، ووصلت قيمة الأموال التي كان يدير توظيفها مليار جنيها، وتم التحفظ عليها.

وهربَ "السعد" من أشهر قضية توظيف أموال شهدتها مصر عام 1991، وتم التحفظ على ممتلكاته بمعرفة المدعي العام الاشتراكي "الكسب غير المشروع حاليًا" والذي باع ممتلكاته، لتسديد ديونه وتوفيق أوضاعه مع المتضررين.

Dr.Randa
Dr.Radwa