الخميس 25 ابريل 2024

أمين عام الكوميسا تشكر السيسي لعقد القمة الـ 21 وتؤكد: مصر رائدة اقتصاديا

أمين عام الكوميسا

توك شو23-11-2021 | 14:45

أشرقت حفني

توجهت تشيلشي كابويبوي، أمين عام منظمة الكوميسا، بالشكر إلى لرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه وتمكينه لانعقاد القمة الـ21 للكوميسا بالعاصمة الإدارية، مؤكدة أن الإحصائيات الواردة للكوميسا تفيد بأن مصر من الدول الرائدة من حيث الأداء الاقتصادي في المنطقة.

كما توجهت أمين عام منظمة الكوميسا، خلال كلمة لها، فعاليات القمة الـ 21 لدول تجمع الكوميسا، والتي تعقد بالعاصمة الإدارية، بالشكر لرئيس مدغشقر، على قيادته السابقة لتجمع الكوميسا.

وأوضحت أن جائحة كورونا أثرت على كل أوجه النشاط الاقتصادي وسجلت الإحصائيات سجلت انحسارا قدره 0.6% في كل الاقتصادات العالمية بسبب هذه الجائحة وعلينا العمل على إنجاح المبادرات التي ستناقشها الكوميسا اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة.

وسلم رئيس دولة مدغشقر، أندريه راجولينا، الرئيس السيسى، الرئاسة الدورية للتجمع، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن قمة الكوميسا تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa