السبت 20 ابريل 2024

شاب يثير الجدل.. قفز فى النهر من على ارتفاع 100 قدم (فيديو)

يتسلق جسر ارتفاعه 100 قدم ثم يلقي نفسه في النهر (فيديو)

الهلال لايت 24-10-2021 | 16:20

مى كامل

انتشر مقطع فيديو على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه شاب يقوم بتسلق جسرًا يبلغ ارتفاعه حوالي 100 قدم ثم يلقي نفسه في النهر أدناه.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد انتشر مقطع فيديو بشكلٍ واسع على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي لشاب يتسلق جانب من أحد الجسور والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 100 قدم، وبعد نجاحه في تسلق الجسر، يقوم أصدقائه بالأسفل بتشجيعه وتحفيزه على القيام بالقفز من أعلى الجسر إلى النهر الذي يقع أسفل الجسر، والذين قدموا بكثافة لحضور هذا المشهد، كما قاموا بتصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وبالفعل قام الشاب بعد سماع العد التنازلي من الجمهور الواقف أسفل الجسر بالقفز من أعلى الجسر ليغطس داخل مياه النهر،  بينما يشاهده أصدقاؤه ويهتفون لصالحه بعد نجاحه في القفز من هذا الارتفاع العالي.

ومن المعروف أنه قديما كانت الجسور تبني من الخشب، أما الآن فهي تشيد من الحديد، فقد صنع توماس بريتشارد أول جسر مكون من الحديد فقط عام ١٧٧٩والذي امتد فوق نهر سيفرين في إنجلترا.

ومن بعدها توالت تشييد الجسور الحديدية بهذه الصورة، والتي مازال منها يعيش حتى الآن منذ القدم، ولكن الآن بدأت الإنشاءات الحديثة في إدخال بعض التعديلات في إنشاء تلك الجسور لإضفاء لمسات جمالية لها، وجعلها مميزة عن الجسور المتعارف عليها في العالم.

ومن أهم تلك الجسور هي جسور السكك الحديدية، والجسور المعلقة، ويعد أحد أشهر الجسور المعلقة هو جسر بروكلين، ويعتبر من أول الجسور التي تم فيها استخدام الأسلاك الفولاذية في الكابلات بقطر يصل إلى 40 سم لكل كابل، وغطي كل سلك من هذه الأسلاك بغطاء حماية اه، حيث قدرت الفترة التي استغرق فيها لف طبقة الحماية على الأسلاك أكثر من 26 شهرًا.