الجمعة 19 ابريل 2024

شاهد كيفية صناعة حلوى الدالجونا من مسلسل "لعبة الحبار"

شاهد كيفية صناعة حلوى الدالجونا من مسلسل لعبة الحبار

الهلال لايت 24-10-2021 | 15:39

مى كامل

تظهر اللقطات المصورة التي عرضت على وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية طريقة إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية صنع حلوى الدالجونا، الوجبة الخفيفة من مسلسل "لعبة الحبار " والذي عرض مؤخرا على منصة نت فيليكس العالمية وأثار عرضه ضجة عالمية كبيرة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فنظرا لنجاح عرض المسلسل الكوري " لعبة الحبار" فقد انتشرت جميع الألعاب التي كان يؤدونها بداخلها من جديد، مع أنها كانت من التراث الكورى القديم، وكان الأطفال يلعبونها دومًا.

يكلف اللاعبون في الدراما الكورية الرائجة بقطع الأشكال من البسكويت الذي يلقب بالدالجونا، وذلك بتفريغ الأشكال المرسومة على قطعة البسكويت بقطعة رفيعة من المعدن مثل الإبرة الدقيقة ، مع عواقب مميتة إذا كسروا الشكل في المنتصف.

نشأت تلك الوجبة الخفيفة في الشارع من الأصل، حيث انتشرت في البلاد منذ السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ولكنها أصبحت ذات شعبية مرة أخرى بعد ظهورها في المسلسل، حيث يقوم العديد الآن بصنعها بأنفسهم في المنزل كما أن آلاف المقاهي تقدمهم الآن للعملاء.

كما هو موضح في الفيديو ، يضاف السكر أولاً إلى مقلاة صغيرة ساخنة فوق موقد غاز، ثم يقلب حتى يذوب تمامًا، وبعد التأكد من الذوبان يرفع من على النار ويضاف قليل من صودا الخبز، ويتم تقليله مرة أخرى ليعطى اللون المطلوب والقوام المطلوب أيضًا.

يسكب بعد ذلك هذا القوام السميك على سطح معدني بارد مدعوان ببعض السمن ومرشوش بالدقيق حتى لا يلتصق بالسطح، ويتم تسويته قبل استخدام قواطع البسكويت لعمل الخطوط العريضة للأشكال في منتصف البسكويت، والرسوم الأشكال تكون عبارة عن نجمة أو دائرة، مثلث، مربع، شمسية، وغيرها من الألعاب.

للعب اللعبة مع حلوى الدالجونا، المعروفة أيضًا في كوريا الجنوبية باسم بوبجي، يجب استخدام إبرة لمحاولة إزالة الشكل في المنتصف دون أن ينكسر.

يحصل لاعبو لعبة الحبار على حلوى عليها خطوط دائرية أو مثلث أو نجمة أو مظلة، ويقوم بعض المتسابقين بإزالة الشكل باستخدام الإبرة فقط ، بينما يتوصل البعض الآخر إلى حيلهم الخاصة لتحقيق النجاح دون أن يتحطم الشكل.