الثلاثاء 16 ابريل 2024

معجزة تنقذ سائق توكتوك من موت محقق فى الهند (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 2-8-2021 | 01:59

ميادة عبد الناصر

أحيانا يلعب القدر دورا كبيرا  فى حياتنا وتنقذنا العناية الإلهية بمعجزات لا يمكن أن يتخيلها عقل من مصائب وكوارث لم تكن فى الحسبان، وهو ما يمكن رؤيته فى مقطع فيديو انتشر على صفحات التواصل الاجتماعى وحقق تفاعلا كبيرا، رغم الصدمة التى تحدث لأى شخص يراه .

ويظهر فى الفيديو رجلا يقود توكتوك خاص به في منتجع فيزاوا في مومباي بالهند، وبمجرد وقوفه بجوار أحد الأشجار الضخمة فإذا به يجدها تسقط فوق المركبة متسببة فى قسمه نصفين والغريب فى الأمر أن الرجل كان للتو خرج منه، فقد أنقذه القدر من موت محقق وبعد أن رأى الحادث أمام عينيه وقف غير مصدقا أنه مازال على قيد الحياة.

وبعد نشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعى حقق آلاف المشاهدات وتداوله رواد  السوشيال ميديا بشكل كبير  وعلق عليه الكثير من رواد السوشيال ميديا فقال أحدهم إنها معجزة بكل المقاييس وأضاف آخر من الغريب أن ينقذك القدر من موت محقق فى حين أنه يمكن أن تموت بأسباب أقل أهمية من هذا بكثير وقد جاءت بعض التعليقات الأخرى التى أرادت الاطمئنان على الرجل وغيرها تطلب ضرورة تأهيله نفسيا حتى يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعى بعد هذه الصدمة الكبيرة.

ومن المعروف فى كثير من الأبحاث العلمية أن هناك ما يعرف باضطرابات ما بعد الحادثة والتى يعانى منها الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لحوادث قوية أو صدمات عنيفة مثل ما حدث مع صاحب الفيديو فالاضطراب النفسي ما بعد الصدمة يكون وارد أيا كان نوع الحادثة ، فمثلا حادث سيارة أو كارثة طبيعية، يمكنها أن تترك أثراً بليغاً وطويل الأمد على حالة الشخص.

وهناك افتراض شائع بأن كل شخص معرض للإصابة بتلك الحالة، وهو ما أدى، إلى محاولات لإشراك المصابين في جلسات للاستشارة الفردية أو التفريغ النفسي لإخراجهم من الأزمات النفسية التى قد تحدث لهم نتيجة مرورهم بحوادث كبرى.