الثلاثاء 23 ابريل 2024

تفاصيل عودة كعكة زفاف الأميرة ديانا لعرضها في مزاد علني برقم مهول

الأميرة ديانا

الهلال لايت 29-7-2021 | 21:13

داليا شافعي

عرضت قطعة من كعك زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز في مزاد بعد مرور 40 عامًا من الزفاف الذي كان محط أنظار كافة أرجاء العالم.

وحسب وكالة الأنباء الأمريكية، "أسوشيتد برس"،  فإن القطعة المجمدة من بين واحدة من كعك الزفاف الثلاثة وعشرين التي كانت تزين حفل الزفاف في التاسع والعشرين من يوليو عام 1981 لوريث العرش البريطاني وعروسته ذات العشرين عامًا في وقتها. 

وتتميز القطعة بإنها من عجينة المرزبان ومزينة بشعار المعطف باستخدام السكر وملونة بالذهبي والأحمر والأزرق والفضي من الأعلى.

وأعطيت قطعة الكعك إلى مويرا سميث، وهي أحد الموظفين لدى الملكة الأم في كلارنس هاوس، حيث أبقت عليها في قالب كعكة مزهري وعليه ملصق مصنوع يدويًا خط عليه: "تعامل معها باهتمام.. كعك زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا". وسجلت عليها التاريخ 29-7-81.

وعائلة سميث باعت قطعة الكعك إلى أحد الأفراد المهتمين بجمع المقتنيات في عام 2008، ولكنها ستعرض في المزاد مجددًا في الحادي عشر من أغسطس المقبل. ومن المتوقع أن تقدر قيمة القطعة بين 418 دولار أمريكي إلى 697 دولار جنبًا إلى جنب مع حصول المشتري على الخدمة والتفاصيل الاحتفالية وبرنامج إفطار الزفاف الملكي.

ويقول كريس ألبري، بائع المزادات والمثمن الأول في دومينيك وينتر للمزادات: "يبدو أنها ستكون في نفس الحالة الجديدة التي كانت فيها عندنا بيعت لأول مرة، ولكننا ننصح بعدم تناولها".

يذكر أن الكعكة الرئيسية لحفل الزفاف الملكي كانت من صنع ديفيد آفيري، رئيس الخبازين في المدرسة البحرية الملكية للطهي. وتميزت الكعكة الرئيسية بكونها من خمسة طوابق وبلغ ارتفاعها أكثر من خمسة أقدام ووزنها وصل إلى 200 رطل كما تضمنت زخارف لشعار الأسرة والأحرف الأولى للزوجين وبعض الزهور.

وانفصلت الأميرة ديانا عن الأمير تشارلز في عام 1992 وأعلن الطلاق رسميًا في 1996.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa