السبت 20 ابريل 2024

شاب جرئ يلقى حتفه لإنقاذ 10 أطفال على شاطئ فى بريطانيا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 29-7-2021 | 12:56

ميادة عبد الناصر

أحيانا قد تؤدى شهامة بعض الأشخاص ومحاولتهم مساعدة غيرهم إلى وقوع أضرار لهم ربما تصل إلى فقدانهم لحياتهم، وهذا ما حدث مع  كالوم أوزبورن وارد ذو الـ18 عامًا ، الذى فقد فى المياه في روكلي بوينت في بوول هاربور ، دورست ، بعد محاولاته المضنية فى إنقاذ مجموعة من الأطفال الصغار كانو يلعبون بداخل المنتزه القريب من الشاطئ.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ميرور الإخبارية، تحتوي المنطقة على شاطئ رملي صغير يشتهر بزواره وهو منتزه عطلات يسمى Haven Rockley Park .

وقال شهود عيان إن بعض الأطفال في ذلك الوقت كانوا يقفزون من فوق جسر السكة الحديد الذي يمتد على المرفأ في ذلك الوقت ووقع منهم أربعة أطفال وقيل أنهم جرفوا تحت الجسر ثم توالى سقوطهم حتى وصلو لـ10 أطفال.

وقالت إحدى السيدات التي طلبت عدم الكشف عن اسمها: "لقد كنت هنا عندما بدأت الأمور تزداد سوءا وبعد سقوط آخر طفلين قفز 4 بالغين وحاولوا إنقاذهم وكان من ضمنهم كالوم الذى لم يخرج مرة آخرى بعد إنقاذ الأطفال جميعا .

وقد تم إطلاق عملية بحث واسعة النطاق للعثور على كالوم بمشاركة أطقم خفر السواحل وقوارب النجاة التابعة لـ RNLI والشرطة وطائرة هليكوبتر وقوارب محلية.

ويأتي هذا الحادث بعد أن تبين أن 15 شخصا لقوا حتفهم في المياه البريطانية خلال الأسبوعين الماضيين.

وكانت قد أصدرت مديرة خفر السواحل صاحبة الجلالة كلير هيوز تحذيرًا  بعد أن فقد تسعة أشخاص حياتهم في 10 أيام ، قبل موجة الوفيات الأخيرةوالذى أكدوا فيه ضرورة الحذر فالبحر لا يحترم ما إذا كنت محليًا أو لا وسواء كنت من ذوى الخبرة أم لا.

فيرجى دائمًا التحقق من أحوال الطقس وأوقات المد والجزر قبل الخروج وسيستجيب خفر السواحل دائمًا لـ 999 ويفعل كل ما في وسعه لإيصال الناس إلى منازلهم بأمان ولكن كن حذرًا و فكر مليًا فيما تفعله على الساحل والذي قد يعرضك أنت وعائلتك وأصدقائك وحتى أولئك الذين يأتون لإنقاذك إلى الخطر فقط احترس حتى تعود إلى المنزل بأمان.