الجمعة 26 ابريل 2024

تتحدى تأثير العمر.. يابانية 90 عامًا تتصدر قائمة أشهر مدربي اللياقة البدنية

تاكيشيما ميكا

الهلال لايت 16-6-2021 | 11:56

ميادة عبد الناصر

بالنسبة لمعظمنا، "العمر مجرد رقم" هو مجرد كليشيه أو جملة محفوظة بدون تنفيذ ، لكن بالنسبة لتاكيشيما ميكا اليابانية البالغة من العمر 90 عامًا هى حقيقة حيث أنها تعتبر أشهر وأقدم مدربة لياقة بدنية فى اليابان.

بدأت تاكيشيما ميكا مشوارها مع الرياضة بعد تعليق من زوجها على زيادة وزنها وهى فى عمر الـ65، وبدأت بالفعل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية واستطاعت أن تخسر 15 كجم من وزنها، ولكنها لم تكتف بذلك وأصبح لديها رغبة شديدة فى أن تحصل على جسم رياضى مشدود.

بعد سنوات من التدريب، أصبحت تاكيميكا مدربة لياقة في سن 87 على الرغم من أنها لم تتمكن من عقد دروس اللياقة البدنية في صالة الألعاب الرياضية إلا مرة واحدة في الأسبوع، بسبب جائحة Covid-19، إلا أنها حرصت على الحفاظ على لياقتها من خلال الالتزام بجدول تدريبها ونظامها الغذائي المعتاد.

تنام تاكيميكا حوالي الساعة 11 مساءً، وتستيقظ في الساعة 3 صباحًا، ثم تمشي لمسافة 4 كيلومترات، ثم تجرى بطول 3 كيلومترات، وتمشي للخلف كيلومترًا واحدًا. ثم تتناول وجبة فطورًا متوازنة، ثم تقوم ببعض الأعمال المنزلية وتمارين الإطالة الخفيفة.

قصة تاكيشيما ميكا أثرت بالعديد من كبار السن في اليابان، وألهمت البعض لممارسة تمارين اللياقة البدنية لتحسين صحتهم.

ووضعت أقدم مدربة لياقة بدنية في اليابان هدفين جديدين لنفسها، و أن تجعل الجميع يتمتعون بلياقة بدنية وصحية جيدة وأن تظل مدربة لياقة بدنية حتى تبلغ مائة عام.

Dr.Randa
Dr.Radwa