الجمعة 19 ابريل 2024

أحمد كشك: شخصيتي في «بدون ضمان» مستفزة.. وأنا «مُرزق» (حوار)

أحمد كشك

فن25-10-2021 | 01:25

محمد أبو زيد

_ شخصية "عصام" موجودة في الواقع ولست ضد زواج الصالونات ولكن بـ«ضمان».
_ أتمنى القدرة على التنوع في أدواري وأنا "مرزق".
_ احترم رأي الجمهور في أي انتقادات "واحنا شغالين عنده".
_ هنادي مهنا نجمة كبيرة ومشهد ضرب هاجر أحمد أرهقني نفسيا.
_ استفدت من نجومية عمرو سعد ومصطفى شعبان والمخرج أحمد خالد موسى جعلني بطلاً من أول عمل معه.
_ العمل القادم سينمائيا وعلى الجمهور أن ينظر المفاجأة.

 

خطف الفنان أحمد كشك الأنظار إليه في دور "عصام" الذي جسده في حكاية "بدون ضمان" من مسلسل "إلا أنا" وسلطت الحكاية الضوء على الطلاق المبكر وتدخل الأهل في حياة الشباب حديثي الزواج حتى تدب بينهما الخلافات وتفسد العلاقة الزوجية التي تنتهي بالطلاق في الشهور الأولى من الزواج وهو ما حدث في قصة "مريم" هنادي مهنا، أما "علا" هاجر أحمد التي وقعت مع زوج مدمن وعانت معه الأمرين وتسبب سلوكه في إفساد العلاقة لتجد نفسها في النهاية مطلقة بعد أن كانت تعيش معه "بدون ضمان"، الحكاية لاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور على مواقع السوشيال ميديا تشيد بأداء الممثلين والقصة التي تمثل حكايات واقعية من المجتمع.

أحمد كشك عبر عن سعادته بردود الفعل الطيبة على  دوره في حكاية "بدون ضمان"، وكشف في حواره لبوابة "دار الهلال" عن استعداده للشخصية ورأيه في زواج الصالونات والطلاق المبكر التي ناقشها العمل وأصعب المشاهد التي قابلته وكيف يرى دوره في مسلسل "ملوك الجدعنة" وتعامله مع نجمي العمل عمرو سعد ومصطفى شعبان  وإلي نص الحوار.

وإلى نص الحوار

في البداية كيف جاء ترشيحك لشخصية عصام فى حكاية «بدون ضمان» واستعدادك للدور؟
عندما شاهدت الشخصية على الورق لمستها وشعرت بها لأنها حقيقية وموجودة بينا ورأيت في الواقع شخصية تشبه "عصام" المهمل المتواكل وهذه الشخصيات مستفزة لأي ممثل لأن عنده أكثر من تحول وهل هو طيب أم شرير؟ ولو كان شرير لم يقدم على مثل هذه الأفعال ولكنه شخص "تافه" وقررت أن أجسده شخصيته وبعد مسلسل "ملوك الجدعنة" عرض علي تقديم شخصية في عمل ولكني رفضتها عندما رأيتها على الورق شعرت بأنها شخصية ليست حقيقية وغير موجودة في مجتمعنا.

أحمد كشك

ما أكثر المشاهد صعوبة في "بدون ضمان" أو التي تعتبرها "ماستر سين" العمل؟
بدون إجابة دبلوماسية كل المشاهد التي أعتبرها الجمهور "ماستر سين" كانت كذلك بالفعل في "اللوكيشن" مثل مشهد ضرب "علا" هاجر أحمد الذي أرهقني نفسيا لأن الجمهور لم يكن يشعر به إلا إذا كنت أنا قد شعرت به من داخلي وعلى قدر ما يكون الممثل قريب من الناس تكون المشاهد قريبة منك وتصدقك.

أحمد كشك

ناقش العمل ظاهرة الطلاق المبكر أو زواج الصالونات.. كيف ترى ذلك من وجهة نظرك؟
نصيحتي لكل الفتيات أن تتزوج بالطريقة التي تختارها ولكن تضمن حقها لأن كل القوانين تضمن حق المرأة ولكن يجب عليها أن تضمن هي حقوق نفسها وأنا لست ضد زواج الصالونات لأن هناك زيجات ناجحة وتعيش في هدوء ولكن تكون الأسرة "ضامنة" حقوق ابنتها وفي الحلقة الأولى كان هناك مشهد تقول فيه "علا" لوالدتها عندما تقدم "عصام" الذي جسدت شخصيته للزواج منها "طب ما نسأل عليه الأول" لترد عليها "ده شكله ابن حلال وابن أصول" وبالتالي هي وقعت في "عصام" هذا الشخص الذي لا يستحق أن يكون موجود في هذا المجتمع، وكلنا قابل في حياته أو في محيطه أشخاص تزوجوا عن قصة حب وفشلت وفيه زواج صالونات استمر ونتج عنه حب بين الطرفين و الموضوع كله أن نعمل ضمانات لأنفسنا وليس عيبا أن يضمن الشخص حق ابنته أو شقيقته.

بدون ضمان

انتقد البعض على مواقع التواصل لون أسنانك ذات الصبغة الصفراء.. من صاحب وجود هذه التفاصيل الدقيقة للشخصية؟
تلك التفصيلة جاءت من المخرجة ياسمين أحمد كامل والتي رسمت الشخصيات كلها وعندما بدأنا قالت لي الشخصية سوف تكون بهذا الشكل وأتوجه لها بالشكر على مجهودها الجبار حيث كانت تجري بروفات مع كل ممثل ولولا هي لم تخرج الحكاية بهذه الجودة أما بالنسبة لإنتقادات الجمهور أنا بالطبع أحترم رأيه ولكن تفصيلة الأسنان الصفراء لأنه شخص مهمل في نفسه وبالمناسبة هناك من انتقد أحد الزملاء في إحدى الأعمال بسب أسنانه ناصعة البياض وقالوا حينها كيف لشخص يعيش في منطقة شعبية وتكون أسنانه "سمايل هوليود" ولكن "في الأول والأخر احنا شغالين عند الجمهور" الذي أكن له كل تقدير وأحترم رأيه وانتقاداته وشعرت بمردود الناس في الشارع على كل دور قدمته وفخور أني أمتهن هذه المهنة".

 

أشادت بك الفنانة هنادي مهنا في إحدى اللقاءات وقالت عنك "ممثل شاطر" ما تعليقك؟
هي نجمة كبيرة رغم أنها صغيرة في السن وتثق في موهبتها لأن لا أحد يشيد بموهبة غيره إلا إذا كان يثق في نفسه وهي تثق في نجوميتها التي جعلتها تقول رأيها في الممثل الذي يقف أمامها بكل ثبات وتربطني بها وزوجها أحمد خالد صالح علاقة صداقة وأخوة وأقول لها كلامك عني يدل على أننا أمام نجمة كبيرة فاهمة قيمة أن تكون بطلة عمل وفخور أن أول بطولة لها كنت أحد أبطالها.

بدون ضمان
قدمت رمضان الماضي شخصية "ناصر" في مسلسل "ملوك الجدعنة" كيف كان التعامل مع نجمين كبار مثل عمرو سعد ومصطفى شعبان؟
بالطبع هما نجوم كبار استفدت من نجوميتهم على المستوى الشخصي وفخور بالعمل وبالمخرج أحمد خالد موسى الذي يؤمن بموهبتي ومنحني دور بطولة في أول مرة أعمل بها معه بعد أن شاهدني في أحد الأعمال وقام بترشيحي في "ملوك الجدعنة" وعليه لابد أن أوجه له الشكر لأن دوري أضاف لي وأحدث لي نقلة كبيرة في مشواري.

هنادي مهنا واحمد كشك

جسدت شخصية الرجل الشعبي في "ملوك الجدعنة" وبعده في "بدون ضمان" ودور "ضابط" في "أيوب".. هل تحرص على تنوع أدوارك أم هي محض صدفة؟
أنا أتمنى التنوع ولكن مرتبط بعدد محدود في أعمالي ولا أستطيع رفض كل الأدوار التي تأتي لي ولكن أنا "مرزق" أن بعد دوري في "أيوب" والذي أفادني في الشارع ومع النقاد وبعده أقدم في "ملوك الجدعنة" دور مختلف تماما وهو الذي ينتمي لطبقة شعبية وأتمنى القدرة على التنوع طوال الوقت.

ما جديدك وأين أنت من السينما؟
هناك أعمال قادمة لا أستطيع الإفصاح عنها في الوقت الحالي ولكن القادم سوف يكون عملا سينمائيا ولكن كل ما أقوله أنه سيكون مفاجأة والناس "هتنبسط" بالدور.