الجمعة 19 ابريل 2024

12 فيلمًا من 16 دولة تشارك في مهرجان أسوان الدولي

مهرجان أسوان الدولي

فن18-6-2021 | 16:40

محمد أبو زيد

كشف مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن قائمة الأفلام المشاركة بمسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الخامسة للمهرجان، وهي 12 فيلمًا من 16 دولة مختلفة وتعرض ضمن فعاليات المهرجان المنعقد في الفترة من 24 وحتى 29 يونيو الجاري.

 

الأفلام المرشحة لجوائز الدورة الخامسة بينها 4 أفلام تسجيلية، وفيلم تحريك، وفيلمين مصريين في عرضهما العالمي الأول، وهما الفيلم المصري التسجيلي "من وإلى مير" سيناريو وإخراج ماجي مرجان، والفيلم التسجيلي "أحلام منسية" سيناريو وإخراج مروة الشرقاوي.

 

يشارك في المسابقة الفيلم الروائي الياباني "أرستوقراط" Aristocrats سيناريو وإخراج سودي يوكيكو، ومن كوستاريكا الفيلم الروائي "شفق" Aurora تأليف وإخراج باث فابريجا.

 

ومن أوكرانيا الفيلم الروائي "طرق سيئة" Bad Roads تأليف وإخراج ناتاليا فورازبيت، ومن تشيلي الفيلم الروائي "فيرونيكا" La Veronica سيناريو وإخراج ليوناردو ميديل، وينافس الفيلم الروائي "آخر أيام الربيع" Last Days of Spring إنتاج مشترك بين هولندا وإسبانيا من إخراج إيزابيل لامبرتي.

 

وتشارك أفلام التحريك في المسابقة من خلال فيلم "حربي المفضلة" My Favorite War، وهو إنتاج مشترك بين لاتفيا والنرويج، سيناريو وإخراج إيلزي بوركوفسكا جاكوبسن، ومن البرتغال الفيلم الروائي "تقديم" Submission سيناريو وإخراج ليوناردو أنطونيو.

 

ومن الأرجنتين يشارك الفيلم الروائي "الكلب الذي لا يكف عن النباح" The Dog Who Wouldn't be Quiet للمخرج آنا كاتز.

 

ومن الأفلام التسجيلية التي تنافس على جوائز المسابقة، فيلم "طريق إلى الوطن" A Way Home وهو إنتاج مشترك ما بين بلجيكا وفرنسا والمغرب، وإخراج كريمة السعدي.

 

والفيلم التسجيلي "الجنة تحت أقدامي" Heaven Beneath My Feet، وهو إنتاج مشترك بين لبنان وفرنسا والأردن، تأليف وتصوير وإخراج ساندرا ماضي.