الأربعاء 24 ابريل 2024

تعرف على أبرز الأفلام المشاركة في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية السينمائي

فن16-6-2021 | 12:34

محمود علي

أعلنت MAD Solutions مشاركة فيلمين قصيرين من توزيعها فى الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، والمقرر إقامته فى الفترة من 16 – 22 يونيو، وهما الكويتى القصير "بنت وردان" للمخرجة ميساء المؤمن، والسودانى القصير "الست" للمخرجة سوزان ميرغنىي.  

فيلم "بنت وردان" حصل على عرضه العالمى الأول في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، كما شارك فى مهرجان تامبيرى السينمائى الدولى بفنلندا، مهرجان سينى فانتازى السينمائى الدولى حيث نال تنويهاً خاصاً، مهرجان تارانتو لأفلام الرعب فى إيطاليا، ومهرجان أجيال السينمائى فى قطر.

يحكى الفيلم قصة امرأة تعانى من اكتئاب مزمن تكافح يومياً للحفاظ على مظهرها أمام زملائها فى العمل، وذات يوم تُفاجئ بصرصور يحتضر فى حمام المكتب، ويتحول الفزع إلى صداقة غير منطقية، وتستمر علاقتها مع هذا الرفيق الى أن تدرك تأثيرها المدمر على حياتها.

أما فيلم "الست" فاز بـ6 جوائز دولية هى اختيار الجمهور ولجنة التحكيم لأفضل صانعة أفلام صاعدة من مهرجان الفيلم العربى فى تورونتو، والجائزة الكبرى ضمن فعاليات مهرجان تامبيرى السينمائى المؤهل لـجوائز الأوسكار، كما فاز بجائزتين من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد والجائزة التى تقدمها قناة كانال بلس سينما الفرنسية ضمن فعاليات مهرجان كليرمون فيران الدولى للأفلام القصيرة بفرنسا حيث شهد عرضه الدولى الأول.

الفيلم يحكى قصة نفيسة الفتاة السودانية التى تبلغ من العمر 15 سنة وتعيش فى قرية معروفة بزراعة القطن، قلبها مولع بشاب يدعى بابكر؛ لكن أهلها رتبوا لها زيجة بالشاب نادر وهو رجل أعمال يعيش فى الخارج، أما جدتها وهى الآمرة الناهية فى القرية، فهى الأخرى رسمت خططًا خاصة لحياة نفيسة، فهل ستستطيع هذه الفتاة أن تختار بنفسها مسار حياتها القادم؟.

الفيلم من تأليف وإخراج سوزانا ميرغنى، وتشاركها فى الإنتاج شقيقتها إيمان، ويشارك فى بطولته ميهاد مرتضى، رابحة محمد، محمد مجدى، وحرم بشير، وحصل على ورشة التطوير وفاز بمنحة الإنتاج من مؤسسة الدوحة للأفلام ومنحة تصميم الإنتاج من جامعة فيرجينيا كومونويلث.

Dr.Randa
Dr.Radwa