الجمعة 26 ابريل 2024

القبض على المسمارى والهجوم على مسجد الروضة.. أبرز أحداث الحلقة 26 من الاختيار 2

الاختيار 2

فن8-5-2021 | 23:54

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 26 من الملحمة الوطنية الاختيار 2 عدة أحداث أبرزها الثأر لشهداء الواحات ونجحت ضربات شنتها القوات الجوية في القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية من بينهم "عماد عبد الحميد" المكنى "أبو حاتم" الذي يجسد دوره عابد عناني، وعرضت الحلقة لقطات حية للمعركة وقيام قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقطاع الأمن الوطني بالقبض على العنصر الإرهابي الأجنبي في معركة الواحات.

حالة من الذهول أصابت الإرهابي "هشام عشماوي"، و"عمر رفاعي سرور" مفتى جماعة المرابطون، بعد علمهم بنبأ مقتل الإرهابي "عماد عبد الحميد".

محافظة شمال سيناء _ بئر العبد .. عرضت الحلقة  مشاهد حقيقية للحظة الهجوم الإرهابى الغادر على مسجد قرية الروضة أثناء خطبة الجمعة بمنطقة بئر العبد غرب مدينة العريش في 24 نوفمبر من عام 2017، والذي أسفر عن سقوط 350 شهيدا، بينهم 27 طفلا، فضلا عن عدد من كبار السن.

حالة من الحزن إنتابت اللواء "مراد" ماجد الكدواني، بعد استشهاد 350 شهيدا منهم 27 طفلا ووصفها بالمجزرة، بينما يقول "يوسف الرفاعي" أحمد مكي، "قمة الحجود يقتلوا الناس في بيوت ربنا وهما بيصلوا" فيرد  العقيد "زكريا يونس" قائلا "حتى اللي كان بيحاول يهرب كانوا بيقتلوه برا"، ويرد اللواء "مراد" قائلا "وفي نفس الوقت بيقتلوا الناس في الكنائس مستغربين ليه دول لا يعرفوا دين ولا ملة ولا يعرفوا ربنا".

 يكلف اللواء "مراد" العقيد "زكريا" بالسفر إلى سيناء لمتابعة التحقيقات فى حادث الروضة، ويكلف الضابط "يوسف"بتشكيل مجموعة عمل لتمشيط الظهير الصحراوي لتحديد مكان العناصر فى حادث الهجوم على أتوبيسات المسيحيين بدير الأنبا صموئيل.

نجح القوات في القبض على "عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري" وهو ليبى الجنسية، مقيم فى درنة بليبيا، والمسئول الأول عن استشهاد 16 من شهدائنا في حادث  الواحات.

وتولى التحقيق معه "يوسف الرفاعي" واعترف أنه شارك برفقة آخرين لإقامة معسكرات للإرهابيين بالواحات.

وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية لحوار للتكفيري "عبد الرحيم المسماري" أجراه معه الإعلامي عماد الدين أديب، وعرضت الصورة الحقيقية له على الشاشة وهو يرتدي بدلة الإعدام حيث حكم عليه بالإعدم في 17 نوفمبر عام 2019.

"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Dr.Randa
Dr.Radwa