السبت 20 ابريل 2024

مزرعة الموت وظهور أحمد المنسى.. أبرز أحداث الحلقة الـ23 من الاختيار 2

الاختيار 2

فن5-5-2021 | 23:44

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 23 من الملحمة الوطنية "الاختيار2" عدة أحداث بدأت بجملة "النقطة الميتة"وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية لتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، الذى وقع في قداس يوم الأحد 11 ديسمبر من عام 2016، ما أسفر عن 29 شهيدا فيما أصيب 53 آخرين،  بعد دخول انتحاري لمبنى الكنيسة، وتفجير نفسه وهو ما رصدته كاميرات المراقبة، وعرضت الحلقة مشاهد للدمار الذي خلفه الإنفجار.

يذهب "يوسف" أحمد مكي للمستشفى ليزور "عم عادل " أحمد حلاوة بعد نجاته  من التفجير، لكنه أصيب بعدة إصابات ودخل في حالة نفسية سيئة.

درنة _ ليبيا  ظهر الإرهابي "عماد عبد الحميد" عابد عناني والذي ظهر فى الجزء الأول من الاختيار"، ويتحدث مع الإرهابي الليبي "عبد الرحيم المسماري" ويعلن عن رغبته في العودة إلى مصر لتكوين خلية جديدة تستهدف منشآت الدولة ورجال الجيش والشرطة، إذ رفض مبايعة تنظيم الدولة، وأفتى له مفتى الجماعة أحمد الرافعي  بعدم الانضمام لداعش.

قطاع الامن الوطني_ أبريل 2017 ، يشاهد "أحمد فايز" أحمد سعيد عبد الغني ل"يوسف الرفاعي" أحمد مكي وهو يقوم بالتحقيق مع أحد  العناصرالذي تم أطلق سراحه لمتابعته فى عملية النقطة الميتة والوصول إلى العقل المدبر للعمليات الإرهابية، يقوم المتهم بترك مفتاح السيارة داخل  دورة مياه أحد المساجد، ثم يترك الحقيبة بجوار صندوق قمامة، فيما دخل شخص آخر وأخذ المفتاح، تحت مراقبة  ضباط الأمن الوطني، الذين نجحوا في إصطيادهم وضبطهم.

محافظة البحيرة 8 أبريل 2017 توصل الأمن الوطني إلى مكان "مزرعة الموت"، التى يتم فيها التخطيط للعمليات الإرهابية، حيث تم إعداد مأمورية من قوات الأمن الوطنى والأمن المركزى وأجهزة وزارة الداخلية، وعرضت مشاهد حقيقة ل"مزرعة الموت" في البحيرة، والتي كان يختبأ بها عناصر الجناح المسلح للإخوان، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات المخبأة  تحت الأرض.

ظهر "يوسف الرفاعي" في مشهد جمع بينه وبين زوجته"عالية" أسماء أبو اليزيد وهو سعيد إذ ينتظر قدوم طفله بعد معرفة حمل زوجته.

درنة _ ليبيا مشهد جمع بين عابد عناني، ومفتي الجماعة يخبره أنه  سوف يسافر إلي مصر للقيام بعمليات إرهابية وتدشين "إمارة كرداسة" ويقول له المفتي أن أي شخص يخرج عن طوعه يقوم بقتله.

يجتمع الضباط المنشقون "خيرت السبكي"، و"حنفي جمال" لتدبير عملية إرهابية جديدة يستهدفون فيها كمين "البرث" وقال "السبكي" أنه سوف يستهدف "الطاووس" في إشارة منه إلي البطل أحمد المنسي.

موقع تمركز التكفريين في ٧ يوليو 2017  يقوم التكفريين بتعداد السلاح والذخيرة تجهيزا لعملية الهجوم على كمين "البرث"، يقول "السبكي" ل"حنفي جمال" أنهم  لابد من رفع العلم بعد العملية حتى ولو دقيقة واحدة لتصويره، ثم  يذهبون بسيارتهم للهجوم على الكمين، وظهر فى نهاية الحلقة الشهيد "أحمد منسي" أمير كرارة الذي قام ببطولة  الجزء الأول"، وهو يقرأ القرآن، ثم تظهر على الشاشة صورة لشهداء البرث مكتوبا عليها "أحمد المنسي ورجاله".

"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.