السبت 20 ابريل 2024

الحلقة 16 مسلسل النمر.. هنا الزاهد تغرق في بحر أسرار محمد إمام

مسلسل النمر

فن28-4-2021 | 22:00

نورهان اسامة

بدأت الحلقة الـ16 من مسلسل "النمر" باجتماع "رزق الحاوي" أحمد حلاوة، بكل من "الشيمي رضوان" محمد رياض، و"شمس الحلق" نرمين الفقي، ليطالبهما بإرجاع أمواله وإلا سيخبر "علي" محمد مهران ابن "شمس" من هو أبوه الحقيقي، والذي يكون "الشيمي" ليس إلا.

 

يسير "نوح" محمد إمام، برفقة "ملك" هنا الزاهد، بشارع الصاغة ويطلب منها أن تتصرف وكأن شيئًا لم يكن، ليقطع سيرهما شخص ما يطلب من "نوح" أن يصوره بجانب "النمر"، لينظر "نوح" على الحائط من خلفه ليري صورة كبيرة مرسومة لـ "النمر" علي هيئة بطل خارق.

كبار الصاغة

يذهب "علي" لزوجه خاله "صفية" حنان سليمان، ليطلب منها التدخل بموضوع خاص به، ليفاتحها بأنه يريد الزواج من "سما" شقيقة طليقة خاله "عنتر" بيومي فؤاد، لتخبره "صفية" بأنها معه لتكمل حديثها برسالة غير مفهومة يبلغها لوالده، الوقت الذي يجلس فيه "عنتر الحلق" برفقة "رزق الحاوي" و"شمس" و"الشيمي" ويقررون الاتحاد معا لعدة أسباب، أولها للقضاء علي النمر والسيطرة على الصاغة، ولافتتاح مصنع كبير يضم أربعتهم إلى جانب المول.

 

تجلس "ملك" بمحل والدها تائهة بين أفكارها، إلى أن يدخل والدها "الشيمي" متسائلا عن سبب اختفائها منذ أمس، لتجيبه بنبرة جامدة مثل نظراتها له، بأنها كانت تفضل الانفراد بنفسها، وبمجرد بدئه في إخبارها بما ينوي فعله في العمل تنسحب من المكان بحجة آلام رأسها، تحت أنظار "نوح" العطوفة.

حسن وفريدة

يذهب "علي" لوالده يخبره برسالة "صفية"، ليفهمها "الحاوي" علي الفور ليخبره بأن "عنتر" قد خطف "سما" وهي الآن محبوسة بمنزله، ليهرول "علي" لمنزل "نوح" طالبا مساعدته، ولكن يخبره الأخير بأنه سيساعده من بعيد حتي تغرم به "سما".

 

يدق باب منزل "الحاوي"، لتفتح ابنته "فريدة" ولاء الشريف، لتجد أن الطارق ليس إلا "حسن الحلق" خالد أنور، الذي جاء ليخبرها بأنه يريد الزواج منها علي سنة الله ورسوله، وسط فرحة عارمة ظهرت من خلال ملامح وجهها.

 

فيما يتجول "الشيمي" مع ابنه "خالد" مؤمن نور، بالسيارة ليخبره بأنه سيسافر لإيطاليا لاستلام شحنة الآلات الجديدة بدلا عن "ملك"، ليشترط "خالد" أن يأخذ "فريدة" معه السفرية حيث قرر أن يعقد قرانهما قبل سفره ليتمكن من آخذها معه، ولكن يعارضه والده بحجة حزن "ملك".

مسلسل النمر

تصل "ملك" للمنزل وتتوجه مباشرة بغرفة والدها وتبدأ بالتفتيش بالخزينة الخاصة به، إلى أن تجد مفتاحا قديما، ولكن تسمتع لصوت سيارة والدها الذي أعلن وصوله للتو، لتنسحب بهدوء لغرفتها، وبعد التأكد من تخطي والدها وشقيقها غرفتها، تخرج متوجهة للخارج بسرعة.

 

قبل وصول "علي" و"الحمبولي" محمد محمود ورجاله لمنزل "عنتر الحلق"، يطلق الأخير سراح "سما" بناءً علي طلب "الشيمي" منه، ليتبعها "علي" ليوصلها حتي المنزل، وبعد وصولها تهبط من سيارة الأجرة متجهة إلى سيارتها، وبمجرد تحركها بسيارتها تتحرك من خلفها سيارة سوداء مجهولة، لينشب القلق في قلب "علي" الذي يأمر السائق بالتحرك خلفهم.

 

بعد وصول سيارة "سما" إلى منزلهم، يليها وصول السيارة السوداء التي يهبط منها "حسن الحلق" ورجاله، ويليها السيارة الأخرى التي يستقلها "علي الحاوي"، يقتحم "حسن" المكان لأخذ شقيقته "جودي" ولكن ينتهي الأمر بـ "علي الحاوي" ملقى علي الأرض بعدما تلقي لكمة عنيفة من "حسن"، إضافة إلى وقوع والد "سالي" إيناس كامل، علي الأرض نتيجة إزاحة حسن له ولكن بشيء من العنف، ليهرول حسن مع رجاله وسط صراخ من "سالي" و"سما".

نوح وملك

يصل "حسن الحلق" للمنزل مع شقيقته "جودي"، ليعترف بعد وصوله لوالده بوفاة والد "سالي" بسبب إزاحته العنيفة له، فيما يعنف "علي" والدته "شمس" بسبب رغبتها في إبعاده عن "نوح" و"حسن" و"سما"، الأمر الذي يجعله ينفعل ليتجه يلملم أشياءه استعدادا لترك المنزل.

تذهب "ملك" لوكر "النمر" لمقابلة "نوح" وتبدأ التحدث معه عن شعورها بكل ما يحدث لها، ليوعدها "نوح" بأنه سيخبرها بكل شيء فعله وسيفعله، إضافة إلأى إعلامها بهويته الحقيقية وهدفه الحقيقي من مجيئه للصاغة، لتندهش "ملك" من لهجته التي تغيرت فجأة من اللهجة الصعيدية إلى اللهجة العادية التي يتحدث بها أهالي الوجه البحري، لتسأله: "أنت مش صعيدي؟"، فيجيبها بـ "لا".

ومسلسل "النمر" من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، نرمين الفقي، محمد رياض، خالد انور، محمد مهران، أحمد حلاوة، ولاء الشريف، مؤمن نور، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.