الخميس 18 ابريل 2024

وفاة أحمد بدير واستهداف هاني سلامة.. «بين السما والارض» الحلقة 13

مسلسل بين السما والأرض

فن26-4-2021 | 02:44

نورهان اسامة

بدأت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل "بين السما والأرض" والتي تحمل اسم "أعز الناس"، بتعدد الأحاديث والتعارف بين الأفراد من داخل الأسانسير، الي أن يصدح صوت الرائد " هيثم سبعاوي" أمير شاهين، ليعلمهم بأن المهندس الحامل لقطع الغيار في الطريق إليهم، الوقت الذي ينسي قطع الغيار داخل إحدي سيارات الأجرة.

فلاش باك 10 أيام قبل دخول الأسانسير، الوقت الذي يخرج فيه "عوض" محمود الليثي، ويذهب لـ "ديشا" عمر كمال، في الاستوديو لتسجيل الأغاني، ويطلب "عوض" من صديقه أنه يخبره بمكان "رقية" نجلاء بدر، فيما تجلس "رقية" باسمها الجديد "ريهام صدقي" مع مخرج فيلمها الجديد، وتطلب منه أن تشاركها الفيلم الممثلة "فاتن سرور" سوسن بدر، تضطر "فاتن سرور" إلى بيع ممتلكاتها حتي تستطيع العيش بعد غيابها لفترة طويلة عن مجال التمثيل.

أثناء خروج الدكتور "حميد" من جامعته بعد انتهاء محاضراته، يتقابل مع تلميذة قديمة له تعرض عليه العمل بتقديم إحدي البرامج بقناة والدها، غافلا عن عين الكاميرا التي تلتقط له عدة صور برفقة تلميذته، بعد وصول تلك الصور لـ "سيد الحلواني" يهاتف ابنة شقيقته وزوجة "حميد"، "علا" درة، ليريها الصور ليدعى خيانة "حميد" لها.

يدفع المعلم "غنام" مبلغا من المال لـ "بليغ" ابن "شاكر" أحمد بدير، لإقناع والده ببيع المكتبة، الوقت الذي تهدد فيه حبيبة "بليغ" بزواجها من ابن خالتها إذا لم يأتي لخطبتها، الأمر الذي يجعله يوافق علي خطة "غنام"، يحاول "عزيز" زوج "سارة" نورهان، أن يطمئنها حتي تلد بعد 10 أيام طبعا لكلام الطبيب، بينما يبحث "عوض" عن عمل محاولا بداية صفحة جديدة من حياته، لينتهي به الأمر بإحدي محلات بيع الدجاج الي جانب صديق له.

فيما يخبر "سامي" عمرو صالح، "مرام" يسرا اللوزي، بعودته القريبة لـ مصر، لتسرع الأخيرة لإعلام شقيقة "روايدا" بأن انتقامهما قريب، يطلب "سيد الحلواني" من "كريمة" أن تعلمه بكل مايجري بمنزل "حميد".

يطلب "سيد الحلواني" من "رفعت الدمنهوري" محمد لطفي، العمل معه بعملية عاجلة ليوافق الأخير فورا، تراقب "علا" زوجها "حميد" الي أن تصل لمكتبه، وعند دخوله تكشف جلوسه مع تليمذته لتفسر الموضوع بشكل خاطئ طبقا لكلام خالها "الحلواني"، وتبدأ بينهما بمشادة كلامية تنتهي بصفح "حميد" لـ "علا" علي وجهها، لتذهب الأخيرة مسرعة لمنزل خالها لتشاركه رحلة إنتقامه من "حميد".

تتجسس "كريمة" علي حديث "حميد" و"بطرس" حيث يسرد الأول ما حدث بينه وبين "علا"، لتظهر إبتسامة شامتة علي وجه "كريمة"، يخطط "رفعت" للإيقاع بـ "حميد" بمساعدة رجال "سيد الحلواني"، وتضمنت الخطة إختطاف "حميد" أثناء ذهابه لعيد ميلاد ابنه "بطرس"، اضافة الي تصويره فيديو بإعترافه بعدة أشياء أهمها أنه المسئول عن إنفجار عقار العشري.

تختتم الحلقة الثالثة عشر بوفاة "شاكر" داخل الأسانسير والتفات من معه حوله، مع بكاء "سارة" و"جلال أبو الوفا" محمد ثروت، الوقت الذي يذهب فيه ابنه "بليغ" للمعلم "غنام" ليعطيه أوراق المكتبة بعدما حصل علي إمضاء والدته بطريقة ماكرة.

ومسلسل "بين السما والأرض" من بطولة هاني سلامة، درة، سوسن بدر، مصطفي درويش، عمرو صالح، أحمد بدير، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، محمود الليثي، نورهان، ندي موسي، والعمل مأخوذ من رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن إخراج محمد العدل.