السبت 20 ابريل 2024

ملخص الحلقة العاشرة من نجيب زاهي زركش.. الفخراني يتبع طريقة جديدة للتعرف على ابنه

يحيي الفخراني

فن22-4-2021 | 22:47

حسام يونس

تبدأ أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "نجيب زاهي زركش"، بمشهد لـ"طريف" محمد محمود وهو يأكل مع باقي الخدم، وتخبره زوجته "أكملهم" مريم السكري بأنها تريد أن ترحل من القصر، وأن يكف طريف عن العمل مع نجيب كخادم، ليعمل أي وظيفة أخرى، ويرفض طريف ذلك ويقول إنه ولد في هذا القصر ولن يرحل عنه.

ويذهب "مؤنس" محمد يسري إلى خاله "نجيب" يحيي الفخراني، ويطلب منه أن يقنع والدته "شيرين" أنوشكا شقيقته، بأنه يجب "نهي" جلا هشام ويريد أن يتزوجها، ولكن والدته لن توافق على زيجته من ابنه عامل البوفيه، ويرفض نجيب إقناع شيرين ويقترح على مؤنس أن يتزوج من نهى في السر، أو ينساها نهائياً.

وتدخل شيرين في حوار مع اختلاف في وجهات النظر مع إحدى الموظفات الاتي يعملون معها في الشركة، ويعجب مؤنس بشخصية الفتاة القوية التي تختلف مع والدته، ومن ثم يذهب مؤنس مع والدته ويجلس معها في مكتبها، ويخبرها بأنه يعرف فتاة مجتهدة ويريدها أن تعمل معهم في الشركة، وتوافق والدته وتطلب منه أن يأتي بها حتى تتعرف عليهما.

ويخلد نجيب إلى النوم ويحلم بـ"شفيقة" هالة فاخر ويتحدث معها خلال الحلم ويقول لها إنه خائف من معرفة من هو ابنه ويخبرها بأنه أجرى تحليلا لمعرفه ذلك، وتقول له شفيقة أنت مصعبها على نفسك وتخبره بطريقة سهلة يعرف بها من هو ابنه في الأولاد الثلاثة.

حيث تخبره شفيقة بأن ينادي على الثلاث أولاد والابن الذي يرد عليه هو ابنه منها، ويقوم طريف بإيقاظ نجيب على خبر وفاة والد "سعيد" إسلام إبراهيم.

ويذهب نجيب مع طريف ليقدم واجب العزاء لسعيد، ومن ثم يطلب من طريف أن يوريه منزل "مسعد" رامز أمير، و"سعد" كريم عفيفي.

وتنتهي الحلقة بطلب نجيب من طريف أن يأتي كل شخص من الأولاد الثلاثة ليسهر يوما معه في القصر.

ويذكر أن مسلسل "نجيب زاهي زركش" من بطولة يحيى الفخراني، أنوشكا، نهى عابدين، محمد محمود، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، هالة فاخر، منا عادل، هالة مرزوق، عبدالرحيم حسن، جلا هشام، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.