السبت 20 ابريل 2024

ملخص الحلقة التاسعة من «موسى».. عارفة عبد الرسول تقتل ثعبانًا.. وشفيقة تضرب شهاب

محمد رمضان

فن21-4-2021 | 21:06

حسام يونس

بدأت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "موسى" بطولة الفنان محمد رمضان، اليوم، بمشهد لـ "حنفية" عارفة عبدالرسول، وهي جالسة في المكان الذي تركها به "موسى" محمد رمضان ليذهب للعمل في بيت الخواجة، وكان هناك ثعبان يطوف حولها ولكن أمسكت به وقتلته.

وفي الوقت نفسه تقنع الفتاة الأجنبية التي تقيم في لوكاندة "فانيا" هلا السعيد "شفيقة" هبة مجدي بأن ترتدي ملابس من مسلابها، وترفض في البداية شفيقة ولكن توافق بعد ذلك، ويذهبا سوياً إلى النادي الليلي الذي يسهر فيه "شهاب باشا" صبري فواز.

ويتغزل شهاب بشفيقة ويعجب برائحة شفيقة، وتقوم الأخيرة بضربه بالقلم، وتتركه وتذهب.


ويعود موسى إلى والدته بعد انتهاء عمله في بيت الخواجة، ويغنوا أغنية "سلم علي"، ومن ثم يخلدوا إلى النوم، ويستقظ موسى من نومه على صوت توجع والدته، ويحملها ليذهب بها إلى أقرب طبيب.

ويخبر الطبيب موسى، بأن والدته تعاني من كسر في ظهرها، ويجب أن تظل في المستشفى حتى يتم شفاؤها، ولكن حنفية ترفض ويكتب الطبيب بعض العلاج لها، ويشدد على أهمية جلب العلاج لها.

ومن ثم يعود موسى إلي الخواجة ويطلب منه أن يعود للعمل من أجل أن يستطيع شراء العلاج إلى والدته حتى تتعافى من مرضها.

وتكشف لنا تطور الأحداث أن "صباح" عبير صبري حامل من زوجها "شداد" رياض الخولي، ويقران أن يسميا الطفل حميد شداد نايل.


وتنتهي الحلقة في مشهد مثير للدهشة والتشويق، حيث يطلب ابن الخواجة الذي يجسد دوره رامي وحيد من رئيس العمال أن يهين موسى ويذله، وقام الأول بإعطاء الأخير 2 جنيه.


ويذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.