الخميس 25 ابريل 2024

الحلقة الثامنة من «الاختيار 2».. محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وتظاهرات جامعة الأزهر

مسلسل الاختيار 2

فن21-4-2021 | 01:25

محمود علي

بدأت أحداث الحلقة الثامنة من الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، باجتماع لضباط جهاز الأمن الوطني بقيادة اللواء "رفعت"، والذي يجسد شخصيته الفنان القدير رياض الخولي، ومن بين أفراد الاجتماع الضابط "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز والمقدم "محمد مبروك" إياد نصار، الذي يشرح طريقة تنفيذ العمليات الإرهابية، مشيرًا إلى تشابه تفجيري "مسطرد" و"بسوس"، لافتا أن التفجيرين تم تنفيذهما بنفس الطريقة، وهو ما يبين أن المستفيد من العمليتين طرف واحد وهو الجماعة الإرهابية.

محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم

وتعرض أحداث الحلقة محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية الأسبق للواء محمد إبراهيم، وعرضت الحلقة لقطات حية للتفجير، الذي نفذته جماعة أنصار بيت المقدس يوم 5 سبتمبر عام 2013 بمدينة نصر، لكنها باءت بالفشل ولم ينجحوا في النيل من وزير الداخلية الأسبق.

أحداث شغب جامعة الأزهر

وتشير أحداث الحلقة إلى أحداث الشغب والعنف التي قام بها الطلاب المنتمون للجماعة الإرهابي في جامعة الأزهر والمدينة الجامعية عام 2013، ويحقق الضابط "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز مع أحد الطلبة المتورطين في إحداث فوضى وتخريب داخل الجامعة، ويعده بأن يقف بجانبه بشرط أن يدله على قادة الجماعة الإرهابية، وبالفعل يدلي الطالب "سيف" باعترافات تفصيلية عن كيفية استقطاب طلاب الجامعات، وعمليات "غسيل الدماغ" والكتب والمناهج المتطرفة لسيد قطب وغيره من كبار الإرهابيين، مما يزيد الحماسة لدى هؤلاء الطلاب، ويستمر "سيف" في سرد أساليب الجماعة في إخفاء بيانات الهاتف المحمول، وكيفية الهروب من متابعة الأجهزة الأمنية، والاستعانة بأسماء حركية وهمية.

الخائن محمد عويس

وتتوالى الأحداث في إطار درامي وترصد أحداث الحلقة اجتماع الخائن "محمد عويس" أحمد شاكر عبداللطيف، الذي ينبهر بفيلا أحد قادة الجماعة الإرهابية ويلمح بأنه مستعد لتنفيذ أغراض الجماعة مقابل الحصول على فيلا أو أي مبلغ مالي كبير.

ويتفاجأ المقدم الخائن "محمد عويس" عندما يطلب منه أحد الإرهابيين بيانات وعنوان سكن المقدم محمد مبروك، بصفته مدير مرور منطقة الأميرية، ويبدي "عويس" رفضه لهذا الطلب وبعد أن يعطيه أحدهم سلاح "بندقية آلية" على سبيل الهدية، يفكر "عويس" في خيانة زميله وإعطاء بياناته للإرهابيين مقابل المال. ويلتقي المقدم الخائن بقادة الجماعة الإرهابية مرة أخرى، بعدما جمع كل المعلومات المتاحة عن زميله المقدم "مبروك"، ويعطيه أحد الإرهابيين "شيك" قيمته 2 مليون جنيه ثمن خيانته.

التخطيط لقتل المقدم محمد مبروك

وتنتهي أحداث الحلقة التي حملت اسم "الخائن"، بنجاح اثنين من أفراد التنظيم الإرهابي في معرفة مسكن المقدم محمد مبروك، بعدما حصلوا على جميع المعلومات عنه من زميله الخائن محمد عويس.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa