الجمعة 19 ابريل 2024

فتحي سالم: فخور بتجسيد شخصية أول شهيد في فض رابعة بمسلسل"الاختيار 2" (خاص)

سالم

فن21-4-2021 | 10:03

محمد أبو زيد

لازالت تداعيات الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" تلقي بظلالها القوية من خلال دود الفعل الطيبة التي أثارتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الحلقة التي سردت أحداثها فض اعتصام ميدان رابعة العدوية والنهضة، والتى بدأت بتحركات قوات الشرطة صباح يوم 14 أغسطس 2013، مع عرض ما يحدث في نفس التوقيت في معظم محافظات مصر، واستعان صناع العمل بمشاهد حقيقية، تم تصويرها وقت فض الاعتصام، وتم عرضها مع مشاهد المسلسل حتى تبدو الصورة كاملة.

الحلقة جمعت العديد من الوجوه الشابة في أدوار مهمة ولفت الأنظار إليهم لشدة إتقانهم لأدوراهم، كان من بينهم الفنان الشاب فتحي سالم، الذى جسد شخصية الملازم أول محمد جودة أول شهيد من الشرطة في فض اعتصام رابعة الذي  استشهد على يد الجماعة الإرهابية.

"سالم" كشف في تصربحات خاصة لبوابة"دار الهلال" عن كواليس الشخصية وكيفية التحضير لها وعن مشهد استشهاد البطل محمد جودة.

فتحي سالم في الإختيار2

قال: "تم ترشيحي للشخصية من قبل صديقي الممثل محمد يوسف الذي جسد شخصية قاتل الشهيد منسي في الجزء الأول من "الاختيار" وبعدها قام المخرج بيتر ميمي باختياري بعد ترشيح من إبراهيم فرج مساعد الإخراج لتجسيد شخصية الملازم أول محمد جودة".

وتابع: "كانت الجمل الحوارية قليلة جدا وغالبيتها يعتمد على الصورة وهو ما يتطلب أن يكون الجزء الأكبر على الإحساس، بدأت أقرأ عن الشهيد محمد جودة وأشاهد له فيديوهات ووجدته إنسان في منتهى الجمال وبرغم سنه الصغير إلا أنه قدوة أحسست أن تلك الشخصيات التي مثل شخصيته هي التي يكتب لها الشهادة والحقيقة تفاعلت معه على المستوى الشخصي ومن سمات شخصيته وجدته إنسان بشوش وهادئ ومحب للناس والخير".

فتحي سالم في ثوب الملازم محمد جودة

وأضاف: "تواصلت مع شقيقة الشهيد الدكتورة أماني جودة وحدثتني عنه كثيرا، وفي ديكور مشهد فض الاعتصام كان أشبه بالحقيقة إذ حرص مهندس الديكور أحمد فايز على كل تفاصيله وقام ببناء مسجد رابعة والخيام التي كانت موجودة وكل شئ بمنتهى الدقة، وفي مشهد استشهاد "جودة" وأثناء التصوير كانت هناك طاقة إيجابية من الجميع وفي الحقيقة لم تبخل شركة المنتجة بشئ يخص العمل المشرف، وكان هناك إرتياحية بأننا نعمل في عمل مهم جدا".

وأردف: "الضغط كان أني أجسد شخصية حقيقية وأسرته سوف تشاهد العمل وكان كل همي أنه عندما تشاهد الناس ظروف وملابسات استشهاد البطل محمد جودة أن تتذكره وتترحم عليه وبعد عرض الحلقة تواصلت مع أسرته وشكرتهم على مساعدتهم لي وقولت لهم أتمنى أن نكون نجحنا في تقديمه للناس".

مسلسل الإختيار2

وتابع: "بعد المشاهد التي جمعتني بالفنان أحمد مكي تبين لي أنه فنان جميل وفي منتهى التواضع يساعد دائما زملاءه وفي مشهد استشهاد محمد جودة وأثناء التصوير كانت هناك أصوات عالية لم تمكني من سماع صوت الطلقة التي سوف تصيبني فقام "مكي" بالإشارة لي على مكانها التي سوف تخرج منه وأحمد مكي نجم كبير في قدرته تقديم وتجسيد كل الشخصيات".

واختتم: "بعد تجسيدي لشخصية الشهيد البطل محمد جودة وبعد ما عرفته عنه في حياته الشخصية وما كان يفعله تبين لي أن الإنسان ليس بسنه أو عمره ولكنه بالأثر الذي يتركه خلفه و"جودة" ترك خلفه أثرا طيب بدليل أنه وبعد مرور ثماني سنوات على استشهاده نال دعوات من كل الشعب المصري، وأشكر المخرج بيتر ميمي على الفرصة العظيمة التي منحني إياها بالمشاركة في العمل المشرف الاختيار 2".