الأربعاء 24 ابريل 2024

مجدي شكري.. صاحب ورشة دوكو في "الاختيار 2" ودكتور في "ولاد ناس"

مجدي شكري

فن20-4-2021 | 14:02

ميرنا عادل أديب

تمكن الفنان مجدي شكري، من لفت الأنظار إليه بأعماله الفنية الصادقة، وبأداءه الباهر بالمسرح، إذ تميز بدقته في إختيار الأعمال الذي سيقوم بتقديمها،  وهدفه أن يقدم أدوارا تترك أثراً بقلوب المشاهدين، ويطل علينا في هذا الموسم الرمضاني بشخصيات  جديدة وأدوار مختلفة، إذ يشارك في مسلسلي "الاختيار 2" و"ولاد ناس".

"شكري" كشف لبوابة "دار الهلال" عن أدواره في مسلسلات رمضان، وسبب إنشغاله بالمسرح الذى أدى لغيابه عن الدراما والسينما.

أين الجيل الحالي من المسرح حالياً ؟
الجيل الحالي متواجد لكن يحتاج أن نمنحه مساحة أكبر لكي يقدر أن يخرج طاقته، كما أن مسرح المونودراما أثنى علي هذه الرسالة من خلال تكريمهم لطاقات شابة أبدعوا وقدموا رسالة هادفة وهذا هو هدف المسرح أولاً وأخيراً أن نوصل كلمة تفيد الآخرين.

ما الذي ينقص الفن في الفترة الحالية من وجهة نظرك؟
 شي من الإخلاص والتعامل بجدية، لأنه كلما كان في اجتهاد لابد من أن يتبعه الإلتزام.

ماهو سبب غيابك عن الساحة الفنية؟
مهتم حالياً بالمسرح أكثر وقدمت مسرحية "الحب المحرر"، وفي عروض قادمة ومنها "هذه ليلتي"، كما أعمل  علي  مستوي الإحتراف بالاستعداد لعرض سيتم طرحه علي مستوي الدولة خلال ماراثون الشهر الكريم.

مارأيك بمهرجان المونودراما المسرحي؟
 هذا المهرجان يعد بداية طيبة في ظل الإمكانية المتواضعة فهي خطوة في مشوار عريق

ماذا عن أعمالك الفنية القادمة؟
أشارك في هذا العام بالماراثون الرمضاني الجاري في مسلسل "الاختيار 2" مع النجم كريم عبد العزيز ، ومسلسل "ولاد ناس" مع الفنانة رانيا فريد شوقي.

ما هي كواليس عملك مع الفنان كريم عبد العزيز؟
علي المستوي الإنساني شخص بسيط وراقي أما عن المستوي الفني فهو يقدم عمل درامي بشكل مبدع

ماذا عن الدور الذي تقوم بتجسيده في مسلسل الإختيار 2، و ولاد ناس؟
في الاختيار 2 أجسد دور "حسين"، الذي يملك ورشه دوكو وأبنه يكون من ضمن المجموعة التي تم الضحك عليها وأخذهم علي رابعة العدوية حتي قتل.

أما عن مسلسل "ولاد ناس"، أقوم بدور دكتور لمستشفى تحكي حدوتة أب وأم لهم أبناء بداخل باص تم أصطدامه بقطار ومن خلال المسلسل نشاهد قصة كل أسرة.

 فنانين تحب العمل معهم؟
بحب الكل ونفسي أشتغل مع الكل لكن أتمني أن أملك الصحة لأفعل ذلك.

ماهي أكثر الأعمال المحببة لديك؟
بفتخر بأعمال كثيرة وهي كل أعمالي تقريباً، كما ساعدني حظي أن أشارك باقة من النجوم ومنهم عادل إمام، يسرا، إلهام شاهين، ويحيي الفخراني، نور الشريف، حسين فهمي، و ميرفت أمين، كما أفتخر بعملي في الأفلام الدينية فقدمت فيلم الشهيد البطل مارجرجس وقومت بدور البطولة.

شاركت في حفل تأبين الفنان الراحل چورچ سيدهم بماذا توصف مسيرته الفنية؟
تعاونت مع الفنان چورچ سيدهم، في فيلم كنسي يدعي "مارمينا"،  كان حالة إنسانية راقية، وحاله فنية أرقي، أحتوانا وساعدنا بوجوده معانا  كتير فكان أب قدير لينا.

Dr.Randa
Dr.Radwa