الخميس 25 ابريل 2024

بعد عرض لحظة استشهاده بالحلقة السابعة من "الاختيار 2".. تعرف على اللواء نبيل فراج

اللواء نبيل فراج

فن20-4-2021 | 03:03

محمود علي

شهدت الحلقة السابعة من الملحمة الوطنية الاختيار 2 أحداث تطهير منطقة كرداسة، في سبتمبر 2013 بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، كما شهدت الحلقة ظهورا خاصا للفنان القدير عبدالرحيم حسن، يجسد شخصية اللواء الشهيد نبيل فراج، الذي نالته يد الغدر وسقط شهيدا خلال عملية التطهير.

 

اللواء نبيل فراج هو ابن محافظة سوهاج، التحق بكلية الشرطة عام 1977، وتخرج منها برتبة ملازم عام 1981،  عمل في إدارة الاتصالات منذ عام 2004 حتي 2007، وهو العام الذي ترقي فيه لرتبة عقيد.

 

- نقل إلى الإدارة العامة لمرور الجيزة، عندما كان يحمل رتبة "مقدم".

- عرف عنه دماثة أخلاقه وتعامله الحسن مع الجميع، فضلا عن انضباطه وحبه الشديد لعمله، ترقي في المناصب وحصل علي رتبة "لواء"، إلي أن تقلد منصب مساعد مدير أمن محافظة الجيزة لشئون الأفراد.

- أمرت وزارة الداخلية في سبتمبر من عام 2013، بقيام حملة أمنية مكبرة لضبط المتهمين في مذبحة قسم شرطة كرداسة، والتي استشهد فيها 13 شهيدا من ضباط وأفراد القسم، وكان من بين قادة هذه الحملة الشهيد اللواء نبيل فراج.

- وبالرغم أن عمل اللواء نبيل فراج كان إداريا، إلا أنه صمم أن يكون علي رأس القوات التي توجهت لمطاردة الإرهابيين بمدينة كرداسة.

- رفض اللواء نبيل أن يجلس في أحد المدرعات، وساهم بنفسه في عملية التطهير، ليفاجأ برصاصات غدر من الجماعة الإرهابية تسقطه شهيدا، بعد شهر من ترقيته إلي رتبة لواء.

- نجحت الأجهزة الأمنية في القبض علي 12 من المتهمين بقتل الشهيد نبيل فراج، والذين كان من ضمنهم:

- الإرهابي محمد سعيد.

- الإرهابي فرج محمد.

 - الإرهابي عبدالسميع حميدة.

- الإرهابي صلاح فتحي النحاس.

- الإرهابي مصطفي محمد حمزاوي.

- قضت محكمة الجنايات في عام 2015 بإعدام 7 من المتهمين، وهو الحكم الذي أقرته محكمة النقض عام 2018.

- تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا في حق 3 من المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج، وذلك في يوم 13 فبراير عام 2013، ومعاقبة باقي المتهمين بالسجن المؤبد لـ 4 منهم والمشدد 10 سنوات على 5 متهمين آخرين.

 

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطي، عمر الشناوي، محمد جمعة، سلوي عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

اللواء نبيل فراج

Dr.Randa
Dr.Radwa