الجمعة 19 ابريل 2024

محمد إمام مطلوب حيًا أو ميتا.. تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل النمر

محمد إمام

فن14-4-2021 | 22:14

نورهان اسامة

عرضت قناة أبو ظبي، ثاني حلقات مسلسل "النمر"، والتي انتهت بطلب إحضار محمد إمام "النمر" حيا أو ميتا.

 

 

الحلقة الثانية مسلسل النمر

 

تفتح الفنانة نرمين الفقي في ثوب "شمس الحلق" الحلقة الثانية من المسلسل، باستضافتها للنمر "محمد إمام" بمنزلها القديم، وتبدأ مرحلة التعارف بينهما، وتخبره أن لديها ابن يدعي علي "محمد مهران"، وتتابع الأحاديث بينهما إلي أن تتركه وتذهب، بإحدي أماكن السهر الخاصة بحسن الحلق "خالد انور"، تذهب له فريدة صديقة ملك "ولاء الشريف"، ويتباين وجود علاقة سرية تجمع بينهما، تتابع الأحاديث بينهما حول ملك والرسالة النصية التي وصلتها من رقم مجهول, لتتوصل فريدة بالتخمين إلي أن صاحب الرقم، ماهو إلا عمته "شمس الحلق".

 

 

 

في اليوم التالي، تذهب ملك "هنا الزاهد" لبيت شمس الحلق "نرمين الفقي"، للاطمئنان علي النمر "محمد إمام"، وتقابل شمس علي الباب ويذهبا لاطمئنان عليه بعد تعليق شمس علي مجيئها، ولكنه يختفي من المنزل، حيث ذهب لإحدى شوارع محافظة القاهرة، والذي يعرف بشارع "المعز".

 

 

 

الوقت الذي يستعد فيه عنتر الحلق "بيومي فؤاد" للخروج من المنزل، ولكن تفاتحه زوجته الثانية سالي "إيناس كامل"، في موضوع شراء منزل جديد بمنطقة "التجمع الخامس" ولكنه يرفض وبشدة الخروج من شارع الصاغة، وتصل شمس الحلق لمكان عملها بالصاغة، وتقف تعنف أحد صبيانها بسبب حضوره لحفل زفاف نجلة رضوان الشيمي "محمد رياض"، والذي يعد أكبر أعدائها بشارع الصاغة، وتصدح جملتها التي تداولها معجبي نرمين الفقي، فور عرض البرومو: "اللي يدخل جنة شمس ويتنمرد.. نار شمس هتشويه".

 

 

 

أثناء تجول الفنان محمد إمام بأحد أركان شارع المعز، تشب مشاجرة بين عدة أشخاص ضحيتها الفنان محمود حافظ، ويتدخل "النمر" للدفاع عنه وإنهاء المشاجرة، وتبدأ مرحلة التعارف بينهما، حيث يجسد محمود حافظ شخصية "عاطف سكلانس"، والوقت الذي تجتمع فيه عائلة الشيمي والحلق للحديث حول اختفاء النمر وتحديد موعد جديد للزفاف، والذي ينتهي بالبحث عن المختفي وأن تظل الأمور بينهما على ما هي عليه.

 

 

 

الظهور الأول للفنان محمد محمود، في ثوب "المعلم حمبولي"، صاحب موقف تكاتك، والذي يقيد كلا من النمر وعاطف سكلانس بعد تدمير التوكتوك، ويطلب منهم اللجوء لشخص يساعدهم في دفع التعويض، ولكنهما يستطيعا الهرب منه، ويقفز سكلانس في إحدي سيارات النقل، فيما يمسك أحد الضباط بالنمر ويطلب بطاقته الشخصية، ويأخذه للقسم.

 

 

 

ويذهب حسن لعمته شمس الحلق "نرمين الفقي"، لفهم ما تحاول فعله من إلغاءها للزفاف، ولكنها ترد عليه بالألغاز التي لا يفهمها، الأمر الذي يجعله يتركها ويذهب، الوقت الذي يصل نصر "حجاج عبدالعظيم" لمكان النمر "محمد إمام"، ويضمنه في القسم تنفيذا لأوامر ملك الشيمي "هنا الزاهد"، وتختفي ملك بعدها مع النمر فور خروجه من القسم، ويظل والدها يبحث عنها برفقة عنتر الحلق وولده حسن، بالوقت الذي تجلس فيه ملك مع النمر بإحدي المطاعم ويدور حديثهما حول طريقة رجوع ذاكرته له.

 

 

 

يدخل علي "محمد مهران" على والدته "نرمين الفقي" بمكان عملها، ويطلب منها مبلغ 350ألف، وعندما ترفض وتقول أنه كثير، فيخبرها أنه سيتصرف، لتتراجع تعطيه المال ليفتح مشروع "دراجات نارية"، وذلك بعد فشل مشروعين له تكلفا 500 ألف جنيه، وعندما تطلب منه أن يعمل بالصاغة يرفض بحجة أنه لا يطيق الذهب.

 

 

 

عودة للمطعم، حيث يجلس النمر وملك، تتمحور أحاديثهم حول حجز طبيب للمخ والاعصاب لمتابعة حالته، واختيار اسم له، فيبدأ النمر في إقتراح أسامي ولكن ترفضهم ملك بشدة، وتقترح اسم "نوح"، والذي يستقرا عليه بالنهاية، لتقوم بإلقاط صورة له ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لعل يراها أحد من أهله، فيما تكتشف فريدة "ولاء الشريف" حملها من حسن الحلق، وتهاتفه لتخبره ليتحجج بأنه مشغول ويضع موعد لمقابلتها باليوم التالي لحل تلك المصيبة، بالوقت الذي يتصنت عليها والدها "أحمد حلاوة" ويسمعها من البداية فينهال عليها بالضرب.

 

 

 

وبمجرد عودة ملك ونوح "محمد إمام" من الخارج يقابلهم حسن الحلق "خالد أنور" بمنتصف شارع الصاغة، ولكن قبل أن يتحدث مع نوح، تتدخل شمس الحلق بجملة: "تحت جناحي"، وتدافع عنه معلنة بقائه في شارع الصاغة، ويختتم الفنان ياسر الزنكلوني أثناء تواجده بأحد السجون، بإدراكه لمكان محمد إمام، والذي يدعي "رجب"، من خلال صورته التي نشرتها ملك، ويتوعد له باللقاء حيا أو ميتا.

 

 

 

ومسلسل "النمر" من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، بيومي فؤاد، محمد رياض، خالد أنور، محمد مهران، احمد حلاوة، ولاء الشريف، حجاج عبدالعظيم، محمود حافظ، محمد محمود، حمدي هيكل، ياسر الزنكلوني، ومن تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل.