الخميس 25 ابريل 2024

بسبب الملك .. نشطاء تويتر يشنون هجومًا شرسًا على عمرو يوسف

مسلسل الملك

فن2-4-2021 | 20:00

مروة خلف

أثار الفنان عمر يوسف، الجدل علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  بهاشتاج "أحمس"، عن دوره في المسلسل التاريخي "الملك"، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، والذي لم يتوقف الحديث عنه منذ انتشار الملصقات والدعايا للمسلسل، المأخوذ عن رواية كفاح طيبة، للأديب نجيب محفوظ.

ووجه بعض النشطاء علي "تويتر"، الانتقادات السلبية للفنان عمرو يوسف عن تجسيده شخصية الملك الفرعوني أحمس، فقال أحدهم :" عمرو يوسف ممكن يجسد شخصية رمسيس الثاني بكل جدارة، لأنه أبيض، فارع الطول، قوي البنية، مفتول العضلات، ولكن لا يمكنه تجسيد شخصية الملك أحمس لإختلاف المواصفات الجسدية بين الشخصين، فإن الملك أحمسن قمحي البشرة، نحيف، وقصير القامة، ولا يمتاز بوجود لحية علي عكس الفنان عمرو يوسف".

وفي تعليق أخر، "القصة لا يشترط أن تكون مطابقة للتاريخ لأن العمل في النهاية درامي، لكن يُفضل أن تكون البيئة الفرعونية سليمة: "اللبس ده غلط ما ينفعش.. أنا شوفت نموذج بشع.. شكل عمرو يوسف بالدقن والشنب بصراحة ده واحد مالوش صلة بالفراعنة إطلاقًا".

ومسلسل الملك، من بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ماجد المصري، وريم مصطفى، وقد أثار جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية بسبب الانتقادات التي تم توجيهها إلى صنّاع العمل بسبب عدم ملائمة الديكور والملابس للحقبة الزمنية التي يتحدث عنها المسلسل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa