الخميس 25 ابريل 2024

اليوم.. العرض الثالث لفيلم "دفاتر مايا" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فيلم دفتر مايا

فن5-12-2021 | 11:19

همت مصطفى

يعرض اليوم للمرة الثالثة في أفريقيا، فيلم "دفاتر مايا"، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، بالدورة الـ 43، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، والفيلم  من إخراج جوانا هادجيثوماس، وخليل جريج، وهو من إنتاج فرنسا، لبنان، كندا.

 وتدور أحداث " دفتر مايا " حول الابنة  أليكس التي تدخل إلى عالم والدتها مايا، وهي أم عزباء، تعيش في مونتريال في ليلة عيد الميلاد، تتلقيان شحنة غير متوقعة، دفاتر وأشرطة وصور أرسلتها مايا إلى صديقتها المقربة من بيروت في الثمانينيات، ترفض مايا فتح الصندوق لكن أليكس تبدأ سرا في الغوص فيه.

ويبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 102 دقيقة، في الساعة الـ 1 مساء في سينما الزمالك 2.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء الجمعة 26 نوفمبر الجاري،  وتنهتي فعاليات المهرجان اليوم 5 ديسمبر ، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

Dr.Randa
Dr.Radwa