السبت 20 ابريل 2024

فيرونيكا لاريوس تقدم ماستر كلاس عن "الميكروتياترو بمهرجان المسرح التجريبي

مهرجان المسرح التجريبي 28

فن5-12-2021 | 10:30

همت مصطفى

يقيم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي فى دورته الثامنة والعشرين التي تقام برئاسة الدكتور جمال ياقوت ضمن فعالياته ماستر كلاس للمدربة الإسبانية ڤيرونيكا لاريوس وهي مدير مسرح الميكروتايترو بمدريد على مدار ثلاث أيام في ثلاث محافظات مختلفة وهي: القاهرة والإسكندرية والأقصر.

فتقام الأولى يوم 15 ديسمبر في مسرح الليسه في الاسكندرية ويوم 16 في قصر ثقافة الأقصر ويوم 18 في المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة.
وتدور الماستر كلاس حول عدد من المحاور هي:
كيف نشأ الميكروتياترو؟ وكيف نشأ أول عرض ومعلومات أكثر عنه؟ وافتتاح مكان العرض في مدريد وتصميم نموذج العمل الخاص بالعرض، وشبكة ميكروتياترو حول العالم، وما هو البرنامج المخصص لعروض الميكروتياترو من حيث تشكيلة المسرح؟ ودعوة المشاركة، ولجنة الاختيار، وكيفية الكتابة وكيفية التعرف على نصوص الميكروتياترو الجيدة، تركيبة القصة، وترابط الموضوع والشخصيات وتسلسل القصة، والنهاية، واختيار المناظر، وعن الميكروتياترو كوسيلة اتصال، في التواصل الاجتماعي، وتواصل المؤسسات، وأمثلة علي التعاون و التمويل.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية برعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وتبدأ فعاليات دورته المقبلة والتي تحمل رقم ( 28 ) في الفترة من 14 إلي 19 ديسمبر، وأعلن عن اختيار 14 عرضًا دوليًا يتنافس علي جوائزه من دول عربية وأجنبية منها : Yنجلترا ،Yيطاليا ، الدنمارك ، أوكرانيا ، ألمانيا ، أندونسيا الإمارات العربية المتحدة ، البحرين ، السعودية ، المغرب ، السودان ، فلسطين ، تونس ، الكويت ، وتشارك مصر في المسابقة الرسمية بعرضين هما عرض (ديفيليه) إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث المصري، وعرض (الجوزاء) إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ورابط استمارة المشاركة للمتقدمين من محافظة الاسكندرية

https://forms.gle/PUd51VyY22NUcxVt7

ورابط استمارة المشاركة للمتقدمين من محافظة الأقصر

https://forms.gle/8gnnR8Hr8R2WEK127

ورابط استمارة المشاركة للمتقدمين من محافظة القاهرة

https://forms.gle/rd9yXea22sUDC8bq5