الخميس 18 ابريل 2024

"صحة كفر الشيخ" تنظم قافلة طبية بقرية المنشية المستجدة بمركز فوة

الكشف على المواطنين

محافظات24-10-2021 | 21:50

محمود فكري

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية المنشية المستجدة التابعة لمركز فوة، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك في إطار توصيل الخدمات الطبية للمناطق النائية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضحت، الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن القافلة ضمت 10 عيادات تضم 10 تخصصات طبية مختلفة منها الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والرمد، والجراحة العامة، والأسنان، والأنف والأذن، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مؤكدة أن القافلة شهدت إقبال كبير من أهالى القرية.  

ووجهت وكيل وزارة الصحة، الشكر للإدارة الصحية بمركز فوة بقيادة الدكتور أحمد بركات، ولرئاسة المجلس المحلي للقرية، لتعاونهم الكريم في تذليل العقبات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

في السياق ذات، قال الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بكفر الشيخ، إن القافلة وقعت الكشف الطبي على 986 متردد، كما خضع 80 مريضًا بالقرية للكشف المبكر عن الضغط والسكر، إضافة إلى عمل التحاليل الطبية لـ 102 مريض وأشعة لـ 4 مرضى، كما تم إصدار تقارير طبية لـ 11 مريضًا، وتحويل 39 مريض لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وأضاف منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 659 زائر.

وتابع أن القافلة تقدم خدمات تسجيل وتلقي لقاح فيروس كورونا، حسب تعليمات وكيل الوزارة، إذ تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين، ضمن المبادرة الرئاسية معًا نطمئن.