الخميس 25 ابريل 2024

رابع أيام الموجة الـ18.. إزالة 121 حالة تعد على الأراضى بالشرقية

جانب من الحملات

محافظات17-9-2021 | 15:55

تهاني الحمايدة

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنطلاق الموجة ١٨ لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة ، وذلك لاسترداد حق الدولة والشعب وتطبيق القانون على المخالفين.. تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.

أوضح المحافظ أن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزاله ٣٨ حاله تعدي علي الأرض الزراعية بمساحة ١٨ فدان و١٥ قيراط كما تم إزاله ٨٣ حاله تعدي بالبناء المخالف بمساحه و٨ ألف و٦٥٦ متر بمراكز (منيا القمح - ديرب نجم - أولاد صقر - ههيا - مشتول السوق - كفر صقر - الابراهيمية - فاقوس) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في ازاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.

وفى سياق متصل كلف  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

 فقامت حملة تموينية مفاجئة من إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الادارة للتفتيش علي اﻷنشطة التموينية والتجارية، وتمكنت الحملة أثناء مرورها على طريق العلاقمة المانسترلي من ضبط سيارة جامبو قادمة من العبور متجهة الي عزبة تيمور محملة بعدد ( 160 ) شيكارة أعلاف دواجن زنة الشيكارة الواحدة ( 50 ) كيلو جرام مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة علي مصدر حيازتها ، باجمالي كمية مقدارها (8) طن ، وتم تحرير المحضر رقم 1208 لسنة 2021 جنح أ.د.ط.ههيا ، وتم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر.

Dr.Randa
Dr.Radwa