الخميس 25 ابريل 2024

انتظام حركة الملاحة واستقبال سفينة سياحية بميناء الإسكندرية

جانب من الجولة

محافظات13-9-2021 | 13:50

أحمد علي

شهدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظاً في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الثمانية والأربعون ساعة الماضية .

وقال أحمد بريقع المتحدث الإعلامي لميناء الإسكندرية، إنه بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 230 ألف طن تقريبا، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 2016 حاوية مكافئة.

 واضاف المتحدث الاعلامي  بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 49 سفينة خلال  الثمانية والأربعون ساعة الماضية ، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 32 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.

 واشار الى  إستقبال أرصفة محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية صباح اليوم الأثنين السفينة السياحية Blue Sapphire في ثاني رحلاتها إلى ميناء الأسكندرية ضمن سلسلة الرحلات البحرية السياحية المقرر توافدها إلى الميناء حتى شهر نوفمبر من العام الجاري .
وأكد أن ميناء الإسكندرية يأتي ضمن عدد محدود من الموانئ حول العالم التي تشهد عودة تردد رحلات السفن السياحية، مشيرا إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تماثل نظيراتها في الموانئ الأوروبية لمواجهة جائحة كورونا.
حيث  تُعد هذه الزيارة  هي الثانية ضمن  سلسلة من الرحلات البحرية السياحية إلى ميناء الإسكندرية، حيث من المتوقع توافد عدد 13 رحلة سياحية أخرى، بواقع رحلة أسبوعياً، يتم خلالها توجه الوفود السياحية إلى المزارات السياحية بكل من مدينتي الإسكندرية والقاهرة، قبل التوجه إلى ميناء بورسعيد، لاستكمال السفينة مسار رحلتها.

وشدد الربان  طارق شاهين  رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa