الخميس 18 ابريل 2024

إجراء 348 عملية عيون وتسيلم 325 نظارة طبية بالمنوفية ضمن «نور حياة»

جانب من القافلة الطبية

محافظات2-8-2021 | 11:32

أحمد عبد السميع

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية " نور حياة " والتي قد أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة  .

تم توقيع الكشف الطبي علي عدد من الفئات الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، وتم تحويل عدد(348) مريض لإجراء الفحوصات الطبية وعمل عمليات العيون لهم ، كما تم تسليم عدد (325) نظارة طبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار ، مؤكدا أن معدلات التوزيع تتم علي حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة والتي يتم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، يأتى هذا فى إطار مساعدة الأسر الأكثر احتياجا ورفع المعاناة عن كاهلهم .

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بمبادرات رئيس الجمهورية التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم. يذكر أنه في أول يوليو الجاري، تم توقيع الكشف الطبي علي عدد من الفئات الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، وخلال إسبوعين تم إجراء (140) عملية عيون لإزالة المياه البيضاء وتم تسليم عدد (322) نظارة طبية للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار بالمجان.

يأتي هذا فى إطار مساعدة الأسر الأكثر احتياجا ورفع المعاناة عن كاهلهم ، مؤكدا أن معدلات التوزيع تتم علي حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة والتي يتم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.