الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ قنا: القوافل الطبية المجانية نجحت في الكشف على 31162 مواطنا

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

محافظات28-7-2021 | 10:43

سمير حمدى

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان ل 31162 مواطن  من خلال 29 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى مراكز المحافظة  خلال النصف الأول من العام الجارى.

تأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية في القري الأكثر إحتياجا.

وأوضح محافظ قنا أن القوافل التي تم تنفيذها نجحت في إجراء فحوصات معملية لعدد 1993 مواطن ، وإصدار 171 قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين المستحقين ، بالإضافة إلي تحويل 258 مواطن الى المستشفيات العامة والمركزية لإستكمال العلاج، هذا بخلاف عقد ندوات تثقيفة صحية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأضاف "الداودى"  أن هذه القوافل الطبية المجانية  تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية داخل مناطق اقامتهم ، مؤكدا على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بجميع مراكز المحافظة مع مراعاة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية من فيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين .