الجمعة 19 ابريل 2024

مياه اسيوط: توفير (6) آبار ارتوازي جديدة بقريتي ريفا ودير ريفا

توفير آبار ارتوازى بقرى اسيوط

محافظات20-6-2021 | 12:15

هناء حسين

 تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد جهودها غير المتناهية للارتقاء بمؤشرات الأداء الخدمي لقطاعي المياه والصرف الصحي خاصة بالقرى والعزب المتطرفة والمرتفعة والقريبة من سفح الجبل.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن اليوم يتم ربط عدد (6) آبار ارتوازى على شبكة قرية دير ريفا بعد تركيب عدد (6) طلمبات غاطسة بالمحطة، مضيفًا أنه تم إنشاء خط طرد قطر (10) بوصة بطول 2 كم من المحطة الجديدة وذلك بعد غسيل وتطهير للآبار الجديدة قبل دخولها الخدمة.

وأكد أن أهالي دير ريفا يرتوون بمياه جديد من الآبار الارتوازى الجديدة بعد أن أنهى المعمل المركزي أعمال غسيل وتعقيم الآبار وسحب عينات مياه للتأكد من سلامتها ومطابقتها كيميائيا وبكترولوجيا، فضلا عن إمكانية وصول المياه للأماكن البعيدة عن مصدر التغذية وخاصة الأماكن المرتفعة والموجودة بالقرب من سفح الجبل لتمد قريتى ريفا ودير ريفا بخدمة المياه على مدار 24 ساعة طوال اليوم خاصة فى فترة الصيف التى يزيد فيها استهلاك المواطنين.

وأعرب الأهالي عن عظيم امتنانهم لتوافر المياه بالقرية وإتاحة الحصول على المياه النظيفة واستدامتها طوال اليوم باعتبارها شرطًا اساسيًا من مقومات الازدهار والتنمية المجتمعية.