الخميس 18 ابريل 2024

حزب صوت الشعب يعقد المؤتمر العام الأول ببني سويف

جانب من فعاليات المؤتمر

محافظات20-6-2021 | 10:48

شعبان طه

شهدت محافظة بني سويف، عقد المؤتمر العام الأول لحزب صوت الشعب، لإعادة انتخاب رئيسا للحزب  لفترة أربع سنوات مقبلة بالإضافة إلى انتخابات الأمين العام وأمين التنظيم وأمين الصندوق وأمين العضوية، حسب اللائحة الداخلية للحزب.

وأقر أعضاء المؤتمر العام للحزب وأعضاء الهيئة العليا وأمناء المحافظات بفوز المستشار أحمد حسين البراوي برئاسة الحزب للفترة المقبلة، وعرابي فاروق أمينًا عامًا، والدكتور ياسر على حافظ، أمينًا للتنظيم، وحسن عبد الفتاح أمينًا للعضوية والاشتراكات، ومحمد رياض أمينًا للصندوق .

وبدأت وقائع  المؤتمر العام للحزب، بعدد من الإجراءات منها التصويت على المرشحين والتي أسفرت بالإجماع على النتائج السابقة، وتابعها عرض ما حققه الحزب في  برنامجه خلال الفترة الماضية من خلال كلمة المتحدث الرسمي للحزب محمد فتحي الشريف، ثم القى رئيس الحزب كلمة قدم فيها رؤية مستقبلية وضح فيها بشكل مقتضب الرؤية المستقبلي للحزب، كما تحدث عميد دكتور على أحمد  أمين عام البيئة وعضو الهيئة العليا عن مساندة الدولة المصرية في الفترة الحالية ،وألقت الدكتورة مني أبو هشيمة نائبة رئيس الحزب للوجه البحري كلمة تحدثت فيها عن دور المرأة في صناعة المستقبل وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

كما تحدث اللواء محمود منصور الخبير الاستراتيجي عن الدولة المصرية الحديثة وكيفية مواجهة الشائعات ودور الأحزاب فيها، وتحدث كلا من  أمناء الجيزة و الشرقية، وبني سويف، والمنوفية وأسوان، والقليوبية بكلمات  مقتضبة عبروا فيها عن تقديرهم لما تقوم به القيادة السياسية نحو  السعي لتقدم واستقرار مصر. وتحدثت شيماء العطار من لجنة ذوي القدرات الخاصة، والدكتورة ريهام خير الدين لجنة التدريب التأهيل، واختتمت أعمال المؤتمر بكلمة الأمين العام، عرابي فاروق.

وشهد المؤتمر العام عددًا من القرارات التي أقرها رئيس الحزب والمكتب التنفيذي، إذ تم إعادة النظر في بعض بنود اللائحة الداخلية وتم عرضها على المؤتمر العام الذي اقرها.

وتم تسمية عدد من أمناء المحافظات، وكانت كالتالي:

اللواء معز الدين السبكي، مساعد وزير الداخلية السابق، أمينا لمحافظة الجيزة.

المحامي ونقيب الرياضيين في بني سويف سيد الأمين  أمين محافظة بني سويف.

المحاسب أسامة نسيم، أمينا لمحافظة الشرقية.

الإعلامي جمال العربي: أمينا لمحافظة المنوفية.

محمد الداعون أمينا لمحافظة أسوان.

محمد عبد الفتاح أمينا لمحافظة القليوبية.

رشا عبد القادر أمين العلاقات العامة.

نجم الدين جويد سكرتير عاما للحزب.

رمضان أحمد حسين أمينا للشؤون القانونية.

محمد فتحي الشريف المتحدث الرسمي.

اللواء محمد عزت نائب رئيس الحزب.

سامي محمود مساعد رئيس الحزب للشؤون التعليم والسياسية.

وسيتم الإعلان عن باقي أعضاء الهيئة العليا وأمناء باقي المحافظات من خلال رئيس الحزب والمكتب التنفيذي في وقت لاحق.