الجمعة 19 ابريل 2024

مجلة CIPEG تصدر تقريرًا عن دور متحف شرم الشيخ في السياحة الثقافية

شرم الشيخ

محافظات19-6-2021 | 01:00

حماده الشرقاوي

نشرت مجلة CIPEG الخاصة بالمجلس الدولي للمتاحف ICOM تقريرًا عن متحف آثار شرم الشيخ، في إصدارها للعام الجاري بعنوان "متحف شرم الشيخ الجديد ودوره في السياحة الثقافية".

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن التقرير الذي نشرت مجلة CIPEG"" يعد بمثابة دعاية للمتحف، وتسويق لزيادة إقبال السائحين عليه.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له، أن من بين مهام المتحف هو ربط ذلك الصرح الثقافي الواعد على أرض جنوب سيناء بثقافات العالم المختلفة، بالإضافة إلى رفع الوعي الأثري داخل منطقة جنوب سيناء بأكملها.

وأشار إلى أن المتحف يركز في معروضاته على الحضارة المصرية القديمة وعلى المصريين القدماء، وكيف احتاج وحوى القدماء المصريين الكائنات الحية التي كانت موجودة في بيئتهم، إلى أن وصلت إلى مرحلة التبجيل.


وأشار إلى أن فاتن كمال، وكيلة المتحف، أوضحت في المقال، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهذا الصرح الثقافي يعد دعم أساسي لدور المتحف الثقافي والتعليمي في مدينة شرم الشيخ، وأشارت لوجود ثلاث قاعات عرض رئيسية داخل المتحف تحتوي على 5200  قطعة آثرية، تنتمي لكل العصور المصرية المختلفة.


وتابع : "كما أشاد المقال بدور العلاقات العامة بالمتحف، وكيفية تنظيم الزيارات الهامة، واستقبال الوفود داخل هذا الصرح العظيم الذي تلألأ في مدينة شرم الشيخ، تحت إشراف مباشر من المهندسة ميريام سعيد إدوارد، المشرف العام على المتحف".