الجمعة 19 ابريل 2024

انطلاق رحلة العائلة المقدسة بدير الجنادلة بجبل أسيوط

مولد العذراء مريم بدير الجنادلة

محافظات18-6-2021 | 15:37

هناء حسين

بدأت وسط إجراءات احترازية وتشديدات أمنية احتفالات مولد "العدرا مريم" بدير الجنادلة بجبل الغنايم في 13 يونيو الجاري وتختتم في 28 يونيو أي الاثنين المقبل، حيث يبدأ اليوم بالقداس الإلهي برئاسة الأنبا أندراوس أسقف أبراشية أبوتيج وصدفا والغنايم وفي المساء تبدأ دورة الإيقون وهي عبارة عن دورة الشماسين بالزي الأبيض في أحمر، يحملون الأيقونة وهي صورة كبيرة للسيدة العذراء وهي تحمل المسح، وسط بهجة وفرحة من الزوار.

 

رغم ارتفاع درجات الحرارة بجبل الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط إلا أن عشاق ومريدي السيدة العذراء يقصدون دير الجنادلة للاحتفال والتبرك بمولد السيدة العذراء «مريم البتول» بدير الجنادلة الذي يقع في قلب جبل الغنايم علي بعد 2 كيلو كتر من مركز ومدينة الغنايم التي اشتهرت في العصور الماضية برعاية الغنم ويعد احتفالات دير الجنادلة بجبل الغنايم هي بداية موسم احتفالات الكنيسة القبطية في أسيوط برحلة العائلة المقدسة إلى صعيد مصر وبالتحديد محافظة أسيوط، حيث تستمر احتفالات الكنيسة القبطية في أسيوط برحلة العائلة المقدسة حتي نهاية سبتمبر المقبل.

 

ومن أشهر الأديرة في أسيوط التي يقصدها الزوار في المولد السنوي لاحتفالات الكنيسة القبطية في أسيوط هي احتفالات دير العذراء بجيل درنكة الذي يبدأ وينتهي في أغسطس ثم يليه احتفالات دير قسقام بمدينة القوصية يعقبه احتفالات الدير المعلق بجبل أبنوب ثم احتفالات دير ريفا.

 

وزار اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط ، يرافقه نائبه اللواء مسعد أبو سكينة، دير الجنادرية بجبل الغنايم، جنوب غرب محافظة أسيوط للاطمئنان على سير الاحتفالات واستقبال الضيوف والزوار.

 

وتكثف مديرية امن أسيوط من تواجدها بمحيط الدير وتنتشر البوابات الإلكترونية علي أبواب الدير، فيما يزداد عدد الزوار ليلا نظرا لارتفاع درجات الحرارة نهارا.