الثلاثاء 16 ابريل 2024

محافظ الشرقية: توريد 639 ألف طن من القمح للصوامع والشون

القمح

محافظات1-6-2021 | 17:32

أميمة ضياء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي اليوم بلغت 639232 طن و840 كيلو من القمح، لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 1880 طن و956 كيلو قمح.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن  صوامع وشون محافظة الشرقية  تفتح أبوابها يومياً لإستقبال القمح مكثفة جهودها لإنجاح موسم حصاد القمح 2021 والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتى منتصف يونيو الحالي بمساحة مزروعة بلغت 408 ألف و898 فدان وبلغت المساحة التي  تم حصادها حتى الآن 408898 فدانا.

ووجه محافظ الشرقية الجهات المسوقة للقمح، سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والإستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسؤولة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

كما تابع محافظ الشرقية مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 47 صومعة  وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف علي مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية حتي نهاية موسم الحصاد.