السبت 20 ابريل 2024

متحدث محافظة القاهرة يكشف جهود تطوير محطة مترو حلوان

محطة مترو حلوان

محافظات10-5-2021 | 01:52

دار الهلال

قال اللواء إبراهيم عوض المتحدث باسم محافظة القاهرة، إن مسئولى المحافظة يقومون يومياً  بجولات ميدانية، وعلى رأسهم محافظ القاهرة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية وتطبيق قرارات مجلس الوزراء.

 

وأكد المتحدث باسم محافظة القاهرة، فى تصريحات له، أن الجولات لا تقتصر فقط على الشوارع الرئيسية بل تمتد إلى الشوارع الجانبية مثل منطقة المغربلين وغيرها والسيدة زينب  حيث تستهدف جولات المحافظة المناطق التي تشهد تكدسا وتجمعات بطبيعتها .

 وعن العشوائية في محيط محطة مترو حلوان وانتشار الباعة الجائلين، أوضح أن هذه المنطقة كانت تشهد تكدساً لآلاف من الباعه الجائلين وتم إنشاء سوق خاصة بهم  بشكل حضاري في منطقة توشكى وهي لا تبعد من محطة المترو بمسافة لا تتجاوز 400-500 متر، حيث جرى تجميع  كل الباعة الجائلين تحت مظلته    .

 تابع: "لكن ومع ذلك تبقى من هؤلاء الباعة الجائلين جزء نسعى لمطاردتهم يومياً لضمان عدم عودتهم لمنطقة ميدان المحطة مجدداً ويتحول المكان إلى منطقة عشوائية مجدداً".

وقال إن منطقة حلوان شهدت التزاماً من قبل المحال التجارية والباعة الجائلين، مقارنة  بالأيام التي تلت قرارات مجلس الوزراء، حيث تراجعت أعداد المحال التجارية المخالفة  لأوقات الغلق.

 

وناشد المواطنين بالتعاون لإنفاذ قرارات مجلس الوزراء والإجراءات الاحترازية للتصدي  لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.