الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ قنا يدشن مبادرة قوص الخضراء

محافظ قنا

محافظات8-4-2021 | 17:28

دار الهلال

دشن محافظ قنا أشرف الداودي مبادرة "قوص الخضراء" الهادفة إلى تطوير وتجميل وتشجير مدينة قوص، في إطار مبادرة "اتحضر للأخضر" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لنشر الوعي البيئي لتحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك بالتعاون بين مديرتي التضامن الاجتماعي والزراعة والوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص وبعض منظمات المجتمع المدني.

وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم /الخميس/ - أن مبادرة "اتحضر للأخضر" تأتي في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠"  وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي، وحث المواطنين وخاصة الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وأضاف أن المبادرة تعكس اهتمام الدولة ومؤسساتها بالتعاون المشترك لحماية البيئة وإتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ عليها بما يكفل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، والحد من التلوث، لما للأشجار من دور حيوي في تخفيف ملوثات الهواء لتحسين المظهر الجمالي والتصدي لقضية التغيرات المناخية من خلال انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 

وقدم محافظ قنا شكره لوزيرة البيئة ياسمين فؤاد ونقيب الزراعيين سيد خليفة علي دعم المحافظة ب ١٠٠٠ شتلة لأشجار مثمرة من أشجار البرتقال والليمون والجوافة والزيتون، كدفعة أولى من إجمالي ٢٠٠٠ شتلة، داعيا إلى تكاتف الجميع من أجل تحقيق أهداف المبادرة وتحسين المظهر الجمالي لمدينة قوص العريقة.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسين الباز إن مؤسسة التكافل الاجتماعي بالاشتراك مع ١٦ جمعية أهلية تعمل في مجال البيئة داخل المحافظة وبمشاركة عدد من الشباب المتطوعين يقومون بأعمال التشجير ونشر الوعي البيئي للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التلوث.

Dr.Randa
Dr.Radwa