السبت 20 ابريل 2024

إجراء قرعة علنية لــ 120 بائعا متجولا لنقلهم للأسواق الحضارية بمحافظة مطروح

جانب من القرعة

محافظات22-5-2022 | 17:56

دار الهلال

أجرت رئاسة مجلس مركز ومدينة مرسى مطروح اليوم /الأحد/ القرعة العلنية لـ 120 بائعا متجولا بقاعة مجلس المدينة؛ لنقلهم من السوق القديم إلى الأسواق الحضارية بعلم الروم والسوق التجاري الرئيسي وسوق غرب بالروضة. 

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح رضا جاب الله - في بيان اليوم - أن محافظ مطروح خالد شعيب، وجه بسرعة نقل الباعة الجائلين بشوارع وسط المدينة إلى الأسواق التجارية والحضارية التي أقامتها المحافظة للقضاء على العشوائيات والإشغالات بالمدينة للحفاظ على المظهر الحضاري.

وأضاف رئيس المدينة أن المحافظ وجه بإعطاء الباعة الجائلين مهلة لمدة 72 ساعة، لسرعة نقلهم للأسواق الحضارية بعد إجراء القرعة بحضور ممثلين عنهم؛ والتأكيد على سرعة الإخلاء الفوري من الشوارع؛ وذلك بعد الاتفاق مع جميع الباعة وإعلامهم من خلال شرطة المرافق.. مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على الإجراءات المعلنة، وذلك بعد حصر جميع الباعة الجائلين بسوق المحروسة بمدينة مرسى مطروح، وعددهم 120 بائعا موزعين على الأسواق التجارية الحضارية كالأتي، وسوق علم الروم التجارى بعدد 70 بائعة، و35 بائعا بالسوق التجاري بالسيركو، والسوق التجاري غرب بجوار سوق ليبيا بعدد 15 بائعا.

وأكد أنه تم عقد عدد من الجلسات واللقاءات مع الباعة الجائلين لحثهم على الالتزام بعدم التواجد بالشارع والاستفادة من المحلات التجارية والباكيات في الأسواق الحضارية؛ للحفاظ على المظهر السياحي للمدينة، خاصة بعد تكرار الشكاوى والنداءات من سكان المنطقة المحيطة بالسوق القديم المتضررين من تواجد البائع المتجول بالشارع الذي ينتج عنه تلوث للبيئة وانتشار للقمامة والأوبئة والمخلفات والحشرات والضوضاء والفوضي في وسط المدينة، برغم بأنه تم التنبيه عليهم أكثر من مرة بعدم تكرار المخالفة؛ وتم العرض عليهم بنقلهم للأسواق دون جدوى أو استجابة. 

وشدد رئيس مدينة مرسى مطروح على الباعة الجائلين بأنه سيتم التعامل بكل حزم وقوة لفرض الانضباط بالشارع للقضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تشوه صورة المدينة الحضارية والسياحية؛ طبقا للقانون وتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح، بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتنفيذ وإزالة ومصادرة لكافة أنواع الإشغالات المتواجدة بالشارع فوراً بعد استنفاذ كافة الحلول وتلبية كافة المطالب للبائع التجول.

وأجريت القرعة بحضور العمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس العمد والمشايخ ومحمد جابر مدير التفتيش المالي والإداري بالمحافظة ونواب رئيس المدينة واللجنة المشكلة المشرفة على القرعة ومشاركة ممثلين عن الباعة الجائلين.