الأربعاء 24 ابريل 2024

محافظة قنا تشدد على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع وحدة المتغيرات

إزالة التعديات

محافظات22-5-2022 | 15:04

دار الهلال

شدد السكرتير المساعد لمحافظة قنا المهندس نبيل الطيبي، على ضرورة الإزالة الفورية لأي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة خاصةً التي تُرصدها وحدة المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين حفاظاً على الرقعة الزراعية ومنع ظاهرة البناء العشوائي.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الأحد/ مع الأجهزة التنفيذية لمتابعة رصد وإزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية بنطاق محافظة قنا.

وأكد السكرتير العام لمحافظة قنا على رؤساء المدن بضرورة استمرار المتابعة اليومية لرصد وتتبع أي حالات تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء مع إعداد قاعدة بيانات دقيقة لحجم التعديات ومخالفات البناء بكل مركز حتى يتسنى للأجهزة التنفيذية التعامل مع تلك الحالات وفقا للقوانين التي أصدرتها الدولة في هذا الشأن .

وأضاف بأن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالبناء مازالت مستمرة لإزالة أي تعديات وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتعليمات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.

وفي سياق آخر، بحث نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أحمد عكاوي، في اجتماع مع عمداء ووكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث للكليات، المشاركة في مبادرة ربط منظومة البحث العلمي بصياغة حلول علمية تخدم قضايا التنمية في الإقليم الجغرافي للجامعة، والتي تُسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والمشارك فيها كليات العلوم والزراعة والآثار.

وأوضح نائب رئيس الجامعة -في بيان اليوم - أن المبادرة تتضمن ثلاثة مشروعات هي: (رسم خريطة رقمية للموارد المعدنية في منطقة المثلث الذهبي - استخدام شتلات القصب كبديل للزراعة بالعقل وتنمية الري بالتنقيط لتوفير المياه بمحافظة قنا - التنشيط السياحي من خلال رسم الخريطة السياحية للآثار اليونانية وتأهيل مسار الحجاج القديم عبر طريق قفط – القصير)، حيث استعرض الاجتماع ما تم القيام به من خطوات والاتفاق على الخطوات التالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa