الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ الإسماعيلية يفتتح طريق صوامع القمح بأبوصوير

جانب من الفعالية

محافظات22-5-2022 | 14:46

دار الهلال

افتتح محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، طريق صوامع القمح بأبوصوير، والذي تم انشاؤه لتيسير حركة سيارات نقل القمح من طريق أبوحماد الصحراوي إلى صوامع أبو صوير وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، وهشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

واستمع المحافظ، خلال افتتاحه للطريق، اليوم /الأحد/، لشرح تفصيلي عن المشروع من المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية حيث يبلغ طول الطريق ١.١ كم من طريق طريق أبو حماد الصحراوي إلى صوامع قمح أبوصوير وبعرض يترواح من ١٢ مترا حتى ٢٠ مترا، وبتكلفة بلغت ٩.٣ مليون جنيه حيث تم إنشاء طبقتي أساس للطريق بارتفاع ٤٠ سم لكل منها ، وطبقتي أسفلت بارتفاع ١١سم ، لتحمل حركة سيارات النقل الثقيل علي الطريق، والذى يتحمل حتى ١٢٠ طنا.

ووجه بشارة خلال تفقد الطريق، بسرعة الانتهاء من تركيب العواكس المعدنية، واللوحات الإرشادية بطول الطريق، بجانب الانتهاء من أعمال الإنارة العامة خلال الأيام القليلة القادمة.

وخلال الجوله قام محافظ الإسماعيلية بتفقد صوامع القمح بأبوصوير تزامنا مع بدء موسم حصاد وتوريد القمح للموسم الحالي، حيث تابع المحافظ ومرافقوه عملية توريد القمح للصوامع ومراحل فحص واستلام الأقماح من المزارعين، وتخزينها داخل الصوامع.

واستمع لشرح مفصل عن كيفية عمل الصوامع، بداية من استلام وفحص القمح وفرزه، مرورا بعمليات تخزين القمح داخل الصوامع والتي تتم بشكل مميكن، وعن طريق التحكم اليا من خلال غرفة التحكم الرئيسية. 

والتقي المحافظ خلال جولته، بعدد من المزارعين أثناء توريدهم محصول القمح الخاص بهم للصوامع، وحرص على الاستماع لهم والتعرف على مطالبهم، وما إذا كان هناك بعض المعوقات أثناء عمليات التوريد والمحاسبة.

وأكد بشارة، أن المحافظة وصلت لنسبة ٤٥% حتي الآن، من المستهدف توريده من محصول القمح هذا العام، حيث تم توريد ٣٥ ألف طن من القمح للصوامع والشون المتواجدة بجميع أنحاء الإسماعيلية من أصل ٨٤ ألف طن مستهدف خلال الموسم، مؤكدا قراره السابق بعدم خروج القمح للتخزين خارج المحافظة، إلا بموافقة كتابية منه بشكل شخصي، لمنع التلاعب وتهريب القمح خارج الإطار الرسمي التي حددته الدولة.

من جانبهم .. أكد المزارعون أن عمليات التوريد تسير بشكل رائع ودون تأخير أي مستحقات مالية، موجها بضرورة المتابعة من قبل مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومديرية الزراعة مع المزارعين بشكل مستمر، وتلبية طلباتهم ، وتذليل أية عقبات تواجههم أثناء عمليات توريد القمح.

Dr.Randa
Dr.Radwa