السبت 20 ابريل 2024

الشهاوي: إلغاء الطوارئ رسالة للداخل والخارج بأمن واستقرار مصر

اللواء محمد الشهاوي

أخبار26-10-2021 | 01:02

أماني محمد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ في كل ربوع الوطن مساء الاثنين، يعطي رسالة للداخل والخارج بمدى الأمن والأمان والاستقرار في مصر، لأنها استطاعت أن تقضي على الإرهاب وتدمر بنيته الأساسية بفضل جهود أبنائها من القوات المسلحة والشرطة والشعب المصري العظيم.

 

وأوضح الشهاوي، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هذا القرار هو فرصة لزيادة الاستثمار في مصر وخاصة في سيناء وذلك بعد عمليات التنمية والتعمير التي تشهدها مثل إنشاء أنفاق قناة السويس التي ستساعد في نقل 5 ملايين مواطن من الوادي والدلتا إلى سيناء، لتحقيق الأمن القومي وزيادة تعمير أرض الفيروز.

 

وأكد أن التنمية والتعمير تعمل على جذب المستثمرين لتحقيق البيئة المناسبة من الأمن والاستقرار التي تساعد في إنشاء الكثير من المشروعات من قبل الدولة والمستثمرين المصريين والأجانب، مضيفا أن قرار الرئيس السيسي جاء بعد تحقيق الأمن والأمن والاستقرار وكان الفضل في ذلك هو لدماء الشهداء والمصابين الذين فدوا بدمائهم الغالية أرض هذا الوطن لتحقيق الاستقرار.

 

وأشار إلى أن إلغاء الطوارئ سيساعد في زيادة التنمية والاستثمار في كل ربوع الوطن.

 

كان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، حيث قال الرئيس السيسي: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

 

وتابع الرئيس السيسي: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء"، مضيفا: إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.