الجمعة 19 ابريل 2024

ممثل الأمم المتحدة للرئيس السيسي: إيمانك بمشاركة المرأة شكل ركنا أساسيا في تنمية مصر

الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

أخبار14-9-2021 | 10:30

أشرقت حفني

توجهت راندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهوده في حماية حقوق المرأة المصرية، قائلة: مصر جددت تأكيدها بتكريس دور المرأة كشريك فعال في تحقيق التنمية البشرية.

وأضافت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر بحضور الرئيس السيسي، بالعاصمة الإدارية، أتوجه بالشكر للرئيس السيسي لدعمه تمكين المرأة بالمشاركة على قدم المساواة بالرجال بجميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وتعزيز سبل حمايتها من المخاطر سواء الختان أو التحرش أو التعدي على حقوقها.

وتابعت: لقد شكل إيمانكم بالمشاركة الكاملة للمرأة ركنا أساسيا في مسيرة التنمية ستجني مصر ثماره لعقود طويلة في المستقبل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.. 
كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

ومن أبرز الحضور لهذه الفعالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.