الجمعة 26 ابريل 2024

رئيس العاصمة الإدارية لـ«نواب التنسيقية»: المشروع نتاج خطة طموحة للدولة في البناء والتعمير

رئيس العاصمة الإدارية الجديدة

أخبار29-7-2021 | 13:14

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أحمد زكي عابدين، أن هناك إرادة سياسية حقيقية لتنفيذ مشروعات استراتيجية عملاقة، مشيرا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية كان حلما وأصبح واقعا.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من نواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الخميس، بمقر شركة العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الجديدة، حيث قدم عابدين عرضًا تفصيليا عما تم إنجازه منذ إطلاق مشروع العاصمة عام 2015 وحتى الآن.

وقال عابدين إن كافة الشركات المنفذة لمشروع العاصمة هي شركات مصرية خالصة، مضيفا أن هذا المشروع له أبعاد استراتيجية، وهو نتاج خطة طموحة من جانب الدولة في مجال البناء والتعمير.

وأضاف أن التخطيط لهذه العاصمة تم بشكل دقيق، وذلك بفضل الخبرات المصرية المتوفرة، إلى جانب الاستعانة بالخبرات الأجنبية لإنشاء عاصمة جديدة تضارع أحدث المدن العالمية المستدامة والذكية، والتي تعتمد على أحدث الأنظمة التكنولوجية في المجالات كافة.

وأوضح أن الدولة لم تتحمل أي أعباء مالية لبناء مشروع العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح شركة العاصمة بالبورصة؛ لتغطية تكلفة المرحلة الثانية والثالثة من هذا المشروع.

من جهته، استمع وفد التنسيقية، لعرض تفصيلي من زكي عابدين عن مشروع العاصمة، منذ بداية نشأته وحجم الجهد المبذول وآخر تطورات المشروع على أرض الواقع.

وفي نهاية اللقاء، قدم وفد التنسيقية درعا إلى رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة؛ تقديرا للمجهودات المبذولة من جانب شركة العاصمة الإدارية، وما تحقق من إنجاز على أرض الواقع.

Dr.Randa
Dr.Radwa