السبت 20 ابريل 2024

المنشآت السياحية: عودة السياحة الروسية لها مردود إيجابي وأهمية كبيرة

عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

أخبار25-7-2021 | 16:36

سالي طه

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن فتح الطيران بين مصر وروسيا والسياحة الروسية يساهم بقدر كبير في دعم وتنشيط السياحة المصرية، لافتا أنه قرار يؤكد فعالية ونجاح التجربة المصرية وما اتخذته من إجراءات للحفاظ على القطاع السياحي أثناء أزمة كورونا، ومؤشر جيد لتشجيع الدول الأوروبية الأخرى وجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأكد المصري، في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن السياحة الروسية تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمصر، وعودتها سيكون له مردود إيجابي على السوق السياحي، وتساهم في توفير العملات الأجنبية الصعبة نتيجة زيارة السائحين للروس للمعالم والأماكن والمقاصد السياحية المصرية، مما يساهم في زيادة الدخل القومي لمصر وانتعاش حركة السياحة.

وأوضح رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن مصر تعد وجهة سياحية متميزة لمختلف دول العالم، وخاصة لدى السائحين الروس، والأمر الذي ساعد أكثر هو نجاح مصر في تخطي وتجاوز جائحة كورونا، واتخاذ خطوات وإجراءات جادة وفعالة لتنشيط قطاع السياحة، وإطلاق الحملات الترويجية والاكتشافات الأثرية والاهتمام بالمتاحف، خاصة تنظيمها للحدث العالمي هو نقل المومياوات الفرعونية.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ والغردقة قامت بتجهيزات واستعدادات كثيرة لاستقبال السياح الروس، والحرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، حفاظا علي صحة السائحين وتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن ما حققته الدولة المصرية من إنجازات في قطاع السياحة والسعي لرفع كفاءة الخدمات داخل الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية وتأمين المطارات، ساهم بشكل كبير في جذب السياحة الروسية واتخاذ القرار بعودتها إلى مصر مرة أخري، خاصة أن السياحة الروسية تحتل نسبة كبيرة من السياحة في مصر.

وأشاد المصري بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة السياحة لتطوير القطاع السياحي والترويج له، نظرا لأن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات التي تؤثر على الاقتصاد وتساعد في توفير العملة الصعبة ومصدر مهم للدخل القومي، فضلا عن حرصه على تعزيز العلاقات مع الدول الأوروبية وجعل مصر مقصد سياحي جذاب.

يذكر أن السفارة الروسية بالقاهرة قد أعلنت، أمس السبت، استئناف حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس القادم ، وأشار موقع السفارة الروسية بالقاهرة إلى، أنه "اعتبارا من 9 أغسطس، ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمسارى موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بمعدل 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما".

إقرأ أيضا:

رفع الحظر وعودة الطيران.. معلومات عن تاريخ الرحلات الجوية بين مصر وروسيا

السفارة الروسية بالقاهرة تحدد موعد استئناف حركة الطيران إلى الغردقه وشرم الشيخ