الأربعاء 24 ابريل 2024

بلاغ للنائب العام لإدراج محمد حسان على قوائم الإرهاب

محمد حسان

أخبار21-6-2021 | 19:13

دار الهلال

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا لإدراج الداعية السلفي محمد حسان على قوائم الكيانات الإرهابية ومنعه من مغادرة البلاد.

 

وأوضح "صبري" في بلاغه أن المبلغ ضده له العديد من المواقف المتناقضة سياسيا، واستغل شهرته وظهوره في العديد من القنوات الفضائية وأصبح له مريدين من جميع طوائف الشعب مستغلا جهل العديد الذين التفوا حوله ودعموه وساندوه في العديد من الأزمات.

وتابع البلاغ: "بالبحث في فكره نجد أنه نهج نذهب سابقيه في الفكر المتشدد، بل وإنه كان الداعم الأول لفكر جماعة الإخوان الإرهابية، التى ظل يدافع عنها وعن فكرها الارهابى بل وإنه أصبح يعقد العديد من المؤتمرات لدعم هذا الفكر ومناصرة جماعة الاخوان الارهابية واتخذ من القنوات الفضائية منبرا لنشر فكرةه المتشدد واستغل تأييد العديد من الشباب وظل ينشر فكره وكأنه يدس لهم السم في العسل.

 واستطرد  "صبري" في بلاغه: كان دخوله العمل السياسى أكبر خطاياه، وهو ذات الفكر المتشدد بل وتصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين، الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال العديد من الفتاوى التحريضية، كما يعد أحد دعاة السلفية الحركية التى هى أصل الأفكار الارهابية والتى تكفر كل ما يتسق مع فكرها والتى تبيح القتل وسفك الدماء.

 

وأشار البلاغ إلى أنه  كان يدس السم في العسل تحت ستار الدين، وتأثر به الكثير واعتنقوا فكره المتشدد لتصبح العديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الأشخاص في خدمه فكرهم واستباحة العديد من المحرمات، كما أنه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين له بل وأنه ارتكب العديد من الجرائم تحت ستار الدعوة والتى يحقق فيها بل وأبرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية ومن خلال ذلك قام بإضلال الشباب ونشر الفكر المتطرف.

واختتم "صبري" بلاغه ملتمساً إصدار الأمر بإدراج محمد حسان علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وإدراجه على قوائم الكيانات الارهابية وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015  .

Dr.Randa
Dr.Radwa